الأرصاد ينذر سكان "حضرموت" بأخذ الاحتياطات اللازمة من وقوع إعصار "ليان" 

[ الأرصاد ينذر سكان حضرموت بأخذ الاحتياطات من احتمالية وقوع إعصار "ليان"  ]

دعت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر، من المخاطر المتعددة، بديوان محافظة حضرموت، شرقي اليمن، اليوم، السكان بأخذ الاحتياطات اللازمة، من احتمالية وقوع إعصار "لبان".

وقالت غرفة الأرصاد بحضرموت، في بيان لها اليوم حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، بأنه وبحسب آخر تحاليل الخرائط وصور الأقمار الصناعية، إلى تمركز "إعصار مداري"، على خط عرض  "14.4 درجة شمالاً" وخط طول "58.2 درجة شرقاً".

وذكرت بأن سرعة الإعصار، تتراوح بين "70- 75 عقدة "، ويبلغ قطر عين الإعصار "36 كم"، ويبعد مركزها "430 كم من سقطرى وحتى960 كم من المكلا "، وتتحرك باتجاه الشمال الغربي، لتقترب من مياه بلادنا الإقليمية الشرقية، وخليج عدن مطلع الاسبوع المقبل. 

ونبهت غرفة الأرصاد، جميع المواطنين في محافظات "سقطرى - المهرة- حضرموت"، بأخذ أقصى الاحتياطات اللازمة، من تأثيرات متوقعة للحالة المدارية، وذلك بتدفق السحب الركامية وهطول أمطار شديدة الغزارة، تبدأ من يوم السبت، وتصل ذروتها يومي الأحد والأثنين خلال الأسبوع المقبل، مصحوبة بهبوب الرياح النشطة واضطراب البحر.

 وتوقعت بأن يتراوح ارتفاع الأمواج، بين "6- 10 متر"، بالمياه الإقليمية. 

وحذرت جميع الصيادين ومرتادي البحر، بالمياه الإقليمية في شرق خليج عدن، وبحر العرب، بعدم الإبحار بفعل تأثيرات الحالة المدارية.

ودعت الجهات المعنية، بضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية، لمواجهة التأثيرات المحتملة، للإعصار المداري، وذلك خلال الفترة من يوم السبت إلى يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر