اجتماع يمني خليجي يناقش الاستعدادات لمواجهة العاصفة المدارية "لبان"

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم مع مكتب تنسيق المساعدات الخليجية الاغاثية المقدمة لليمن، الاستعداد والترتيبات لتقديم الدعم الاغاثي والإنساني للمحافظات المتوقع ان تشملها العاصفة المدارية (لبان).

وقدمت الكمال عرضاً شاملاً عن تطورات الوضع الإنساني في اليمن وسير العملية الاغاثية في المحافظات.
 
وتطرقت إلى إمكانية تقديم المساعدات لمديريات محافظة البيضاء، وحجة، واستمرار تقديم الدعم لمناطق الساحل الغربي وعدد من المحافظات التي تشد وضعاً إنسانيا طارئاً خلال هذه الفترة.
 
وأعربت عن استنكار الحكومة لاستمرار وضع العوائق والعراقيل أمام الأعمال الاغاثية والإنسانية من قبل المليشيات، داعية المنظمات الدولية إلى إدانة المليشيات عن هذه الأعمال واتخاذ الوسائل الممكنة لمنع هذه الأعمال.
 
وأشادت الكمال بالدعم الاغاثي والإنساني المقدم لليمن من الهيئات الاغاثية المانحة في دول مجلس التعاون الخليجي في كافة المجالات، وفي جميع المحافظات، وتواصل الجسور الجوية والبري والبحرية لإغاثة مناطق الساحل الغربي وجميع المحافظات.
 
وثمنت دعم المملكة العربية السعودية لخزينة البنك المركزي 200 مليون دولار للإسهام في استقرار العملة، وكافة الدعم المقدم من المملكة ودول المجلس لليمن في كافة المجالات.
 
وناقش الاجتماع، ما تم تقديمه من خلال الشهر الماضي، إضافة إلى ما سيتم تقديمه خلال المرحلة المقبلة.

إلى ذلك أعلن برنامج الأغذية العالمي، اليوم الأربعاء، استعداده التام واخذ الترتيبات والاحتياطات اللازمة لتقديم الدعم الاغاثي والإنساني للمناطق المتوقع تضررها من العاصفة المدارية (لبان) في محافظتي سقطرى والمهرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر