بن سلمان: لا نريد حزب الله في اليمن والمسألة متعلقة بأمننا القومي

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الجمعة، إن بلاده ستواصل الضغط على الحوثيين..مبدياً أمله أن يكونوا مستعدين للتفاوض والتوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن.

وقال بن سلمان في حوار مع بلومبيرغ الأمريكيَّة-ردا على سؤال الوكالة، كيف ترى تطور الصراع في اليمن، ومتى سينتهي -:"نأمل أن ينتهي ذلك  في أقرب وقت ممكن. نحن لا نريد ذلك على حدودنا. ولكننا بالطبع لا نريد أن يكون لدينا حزب الله جديداً في شبه الجزيرة العربية. هذا خط أحمر ليس بالنسبة للسعودية فحسب، وإنما للعالم أجمع. لا أحد يريد وجود حزب الله في مضيقٍ يمر من خلاله حوالي 15% من التجارة العالمية. سوف نواصل الضغط عليهم. نحن نأمل بأن يكونوا مستعدين للتفاوض والتوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن".

وتساءلت الوكالة إن كانت حرب اليمن شكلت ضغطاً كبيراً على علاقاتكم مع حلفاء مثل المملكة المتحدة، فأجاب: الأخطاء تحدث في كل الحروب. الأخطاء في الحرب ستحصل، والأمور المؤلمة تحدث. سوف نحاول حلها في أقرب وقت ممكن.

وتابعت الوكالة بالقول: إذًا فإنهم قد عبّروا لك عن قلقهم، ولكنك لا تعتقد أن ذلك يخاطر بشكل أساسي بالعلاقة مع هؤلاء الحلفاء؟

فأجاب بالقول: إنها ليست مسألة مخاطرة بالعلاقة. إنها مسألة متعلقة بالأمن القومي. نأمل أن يتفهموا. نحاول إقناعهم. ونعتقد أنهم يفهمون مخاطر ذلك على المنطقة، ولكن إذا كان ذلك سيخلق مشاكل فليكن ذلك. لا يمكننا أن نخاطر بأمننا القومي لصالح علاقاتنا مع دول أخرى.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر