الضالع: الإصلاح والاشتراكي يدينان اغتيال "السقلدي" ويطالبان السلطات الأمنية بالقبض على الجناة

[ الصحفي"زكي السقلدي" ]

أدان المكتب التنفيذ للتجمع اليمني للإصلاح، ومنظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة الضالع(جنوب اليمن) في بيانين منفصلين، جريمة اغتيال الصحفي وعضو الدائرة السياسية للإصلاح بالمحافظة، زكي محمد شائف السقلدي، مساء اليوم الجمعة في الشارع العام بمدينة الضالع من قبل مسلحين على دراجة نارية.

وناشد التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع في بيان له "نشره موقع الصحوة نت"  السلطة المحلية وأجهزة الأمن بمختلف مسمياتها القيام بمسؤوليتهم القانونية والأخلاقية وسرعة القبض على الجناة وتقديمهم إلى القضاء؛ لينالوا جزاء إجرامهم  بقتلهم نفس بريئة بغير حق على مرأى ومسمع من الناس.

وجدد التأكيد أن الإصلاح حزب سياسي سلمي مدني وسيظل متمسكاً بمشروعه الوطني منحازاً لهموم وتطلعات الوطن ومسانداً للشرعية والتحالف حتى إنهاء مشروع الانقلاب واستكمال التحرير.. مشددا على أن مثل هذه الأعمال الغادرة والجبانة لا تخدم سوى مشروع الانقلاب، وان كان منفذوها يعملون لصالح أجندات وجهات أخرى.

وحمل إصلاح الضالع أصحاب الخطابات التحريضية التي تحرض على الإصلاح وقياداته ورموزه وناشطيه ليل نهار.

وطالب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية التصدي لعصابات القتل والإجرام التي تستهدف أرواح الأبرياء والناشطين الحقوقيين والإعلاميين والتي تستهدف أيضا رجال القلم والفكر مع إقلاق الأمن و السكينة العامة للمجتمع.

من جهته الحزب الاشتراكي، قال في بيان له، إن "هذا الفعل الإجرامي المشين الذي أودى بحياة الصحفي زكي السقلدي والذي يشبه إلى حد بعيد حادثة اغتيال الشهيد المهندس عبدالله احمد حسن قبل عام من اليوم وبنفس الطريقة، هو عمل مدان بكل الشرائع والقوانين، وعلى الجميع الوقوف صفا واحدا لرفضه ومحاربته".

وطالب الاشتراكي، الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية الضالع القيام بواجبها بمطاردة القتلة، وتقديمهم إلى المحاكمة"
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر