أبدى تخوفه من الثورة.. زعيم المليشيا يحرض الناس على اقتحام المتاجر في صنعاء

حرض زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، المواطنين على اقتحام المحلات والمنشأت التجارية في صنعاء، والمحافظات الواقعة تحت قبضتهم، متهما التجار بالوقوف وراء الأزمة الاقتصادية.

وقال زعيم المليشيا في خطاب له، مساء اليوم، "إن بعض التجار يحصلون على الدولار من السوق السوداء فيضعفون العملة الوطنية أمام الدولار ما أدى لارتفاع الأسعار".

وخاطب التجار قائلا: يمكن أن يتجه الناس بشكل فوضوي على متاجركم وبضائعكم، إضافة لكساد بضائعكم بسبب ضعف قدرات الناس الشرائية.

وتابع "إذا أراد التاجر على أن يحصل على عملة الدولار كان يتجه للبنك المركزي الذي يغطي التجار فكانت تبقى عملية الصرف مسألة متزنة ومضبوطة.. مضيفا :يجب على التجار أن يتعاونوا مع اللجنة الاقتصادية والحكومة في صنعاء. (حكومة الانقلاب غير المعترف بها).

وقال زعيم المليشيا، إنه يجب على التجار أن يركزوا على المنتج المحلي والاتجاه إلى الزراعة .

وأبدى خشيته من اندلاع ثورة في صنعاء، حيث قال :"يجب الحذر ممن يحاول أن يوجه السخط إلى الداخل ويسعى للقيام بثورة على نفسه، علينا أن نثور ثورة الجياع إلى الجبهات وعلى العدو(التحالف والحكومة الشرعية)، لا أن نثور على أنفسنا".

وقبل يومين كان القيادي في الجماعة حسن زيد، قد تحدث بنفس اللغة، وهو تحريض الناس باقتحام المحلات التجارية، وذلك بعد تخوفهم من اندلاع موجة احتجاجات ضد المليشيا على غرار ما يجري بالمحافظات المحررة، تنديدا بتدهور الأوضاع الاقتصادية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر