غريفيث يلتقي "الزبيدي" في أبو ظبي بعد يوم من دعوة الانتقالي لإسقاط الحكومة

[ المبعوث الأممي يلتقي عيدروس الزبيدي ]


التقى اليوم الخميس، المبعوث الأممي مارتن غريفيث، مع رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقال ناطق المجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي، في منشور على صفحته الرسمية على الفيس بوك، إن "اللقاء ناقش جهود السلام لحل الأزمة في اليمن، وجهود المبعوث الخاص لإحياء المفاوضات ومشاركة الجنوب، ممثلا بالمجلس الانتقالي الجنوبي، في المفاوضات القادمة".

وأوضح أن اللقاء تطرق إلى المستجدات الجارية في الجنوب، والانهيار الاقتصادي والخدمي والمعيشي جراء ما اسماها "ممارسات الحكومة الفاسدة".
وأشار أن الزبيدي أكد أن المجلس الانتقالي لن يكون إلا مع خيارات شعب الجنوب، أيا كانت.

ويأتي لقاء غريفيث بالزبيدي، بعد ساعات من بيان للمجلس الانتقالي المدعومة إماراتياُ، دعا فيه إلى انتفاضة لإسقاط الحكومة والسيطرة على المؤسسات الحكومية في الجنوب، في محاولة لفرض لانفصال جنوب اليمن عن شماله.

وأمس حذرت الحكومة اليمنية، من أي أعمال فوضى وشغب من شأنها الإضرار بأمن الوطن ووحدته، وأمن وسلامة المواطن اليمني، داعية المواطنين إلى رفض كل دعوات الفوضى والتمزق والتقسيم.

وطالبت الحكومة، ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي" بالاتجاه إلى العمل السياسي، والتخلي عن أية تشكيلات عسكرية أو أمنية لا تخضع للسلطة الشرعية.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، في العاصمة المؤقتة عدن، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي أعمال فوضى وتخريب تطال مؤسسات الدولة، داعية في الوقت ذاته، دول التحالف إلى تحمل المسؤولية القانونية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر