أمريكا تجدد موقفها الداعم لليمن وقيادته الشرعية في مواجهة التحديات المختلفة 

[ خلال لقاء الرئيس هادي بالسفير الأمريكي لدى اليمن ]

أكد ماثيو تولو، السفير الأمريكي لدى اليمن، موقف الولايات المتحدة الامريكية الداعم لليمن، وقيادته الشرعية، في مواجهة المخاطر والتحديات المختلفة. 

وعبر السفير الأمريكي خلال لقاءه الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، عن سعادته بالتفاهمات التي خرج بها لقاء الرئيس هادي، مع نائب وزير الخارجية الأمريكي، في نيويورك، وما أسفر عنه من تفاهمات تعزز مستوى العلاقة بين البلدين الصديقين. 

وأشاد السفير الأمريكي بكلمة الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي جسدت الشفافية والتركيز والوضوح على واقع اليمن حاضره ومستقبله وسعيها الصادق نحو السلام في محطاته المختلفة..

وأعرب تولر، عن سروره لنجاح زيارة الرئيس هادي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وماترتب عنها من لقاءات مثمرة.

من جهته، أشاد الرئيس هادي، بمتانة العلاقات المتميزة التي تربط بلادنا بالولايات المتحدة الأمريكية والمبنية على التعاون ومواجهة التحديات المشتركة المتمثلة بالإرهاب وتدخلات إيران بالمنطقة عبر مليشيا الحوثي الانقلابية وحزب الله. 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد أشار الرئيس هادي، إلى التحديات وتداعيات انقلاب المليشيا الحوثية الإيرانية التي لازالت قائمة عبر افتعال الأزمات والعبث بمصالح الشعب اليمني من خلال مضاربتها بالعملة الوطنية، التي نهبتها من مختلف العملات خلال سيطرتها على موارد واحتياطي البنك المركزي بصنعاء. 

ولفت رئيس الجمهورية في هذا الصدد إلى تعاون الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ورؤوس الأموال اليمنية، التي ساهمت في تجاوز تداعيات هذه الأزمة، وعودة الاستقرار، ووقف تدهور العملة الوطنية..متطلعاً إلى دور الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الإطار ومواصلة جهودها الداعمة لليمن وشرعيته الدستورية. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر