"الإنتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا يعلن التمرد ويدعو للسيطرة على المؤسسات بعدن

[ الانقلابي عيدروس الزبيدي ]

دعا المجلس الإنتقالي الجنوبي، التابع للإمارات، أنصاره، إلى السيطرة الشعبية على كل المؤسسات الإيرادية، وطرد من وصفهم  بـ"مسؤوليها الفاسدين" منها.

كما دعا المجلس في بيان له، اليوم الأربعاء، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، "النقابات وموظفي مؤسسات الدولة الشرفاء، الى إحكام السيطرة على مؤسساتهم، وإداراتها". واصفا هذا العمل بـ"أنه تكفله الشرائع والمواثيق المحلية والدولية".

ووجه البيان، الدعوة إلى من أسماهم "قوات المقاومة الجنوبية الباسلة إلى الاستنفار والجاهزية؛ استعداداً لمواجهة مثيري العبث والإفساد لحماية شعبنا في انتفاضته المشروعة حتى تحقيق كامل أهدافه، المتمثلة في طرد حكومة العبث، وتمكين أبناء شعبنا من إدارة محافظاتهم، والاستفادة من عائدات ثرواتهم، وإيراداتهم، وبناء مؤسساتهم المدنية والعسكرية والأمنية".

وبحسب البيان، فقد دعا "القطاعات العسكرية والأمنية كافة في كل محافظات الجنوب للوقوف مع خيارات شعبنا والانتصار لأمنه وكرامته وسيادته".

كما دعا "السلطات المحلية في محافظات الجنوب، إلى تحديد موقف واضح من انتفاضة شعبنا، والانتصار لحقوقه في العيش الكريم وإدارة شؤونه بعيداً عن مافيات الفساد على طريق انتزاع استقلاله وبناء دولته الفدرالية كاملة السيادة على كامل ترابه الوطني وفقاً لحدود 21 مايو 1990م".

وأضاف البيان:  "ندعو القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظات الجنوب كافة وأعضاء الجمعية الوطنية للمجلس وكل هيئاته وأطره القيادية ومناصريه بأن يكونوا في مقدمة صفوف شعبنا لإنجاز تلك المهام وتحقيق أهدافها".

وكانت عدن قد شهدت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية، والمليشيات المدعومة من الإمارات، حيث فشلت تلك المحاولة الانقلابية التي دعمتها الإمارات لأجل فرض واقع في المحافظات الجنوبية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر