منظمات حقوقية تدعو السلطات السعودية الإفراج عن المدون اليمني "مروان المريسي"

[ المدون اليمني مروان المريسي ]

أعلنت منظمات حقوقية الأربعاء أن السلطات السعودية اعتقلت مدوناً يمنيا له عدد كبير من المتتبعين على تويتر انقطعت أخباره منذ أشهر، ودعت إلى الافراج عنه.
 
وقالت منظمة مراسلون بلا حدود ومنظمات مدافعة أخرى في بيان إن مروان المريسي، الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي وله أكثر من 100 ألف متتبع على تويتر، اعتقلته "قوات الأمن السعودية" من منزله في الرياض في الأول من حزيران/يونيو.
 
وأكدت المنظمات في البيان أن سبب اعتقال المريسي "قد تكون بعض التغريدات الناقدة" مضيفة أنه "وفق تقارير موثوقة" محتجز "بمعزل عن العالم الخارجي" وأن عائلته لا تعرف حتى الآن ما هي أسباب اعتقاله "أو الموقع الذي يحتجز فيه، وهم غير قادرين على زيارته".
 
وفي بيان منفصل نشر الثلاثاء ذكرت لجنة حماية الصحافيين ومقرها نيويورك أن التغريدات الأخيرة للمريسي على ما يبدو لا "تتضمن منحى سياسيا مبالغاً به أو تستدعي اعتقاله".
 
وبحسب لجنة حماية الصحافيين ومنظمة مراسلون بلا حدود فإن 11 صحافيا على الأقل معتقلون حاليا في المملكة.
 
والسعودية التي تحتل المرتبة 169 بين 180 دولة على مؤشر حرية الصحافة لمنظمة مراسلون بلا حدود، تقوم بحملة إصلاح يقودها ولي العهد الأمير الشاب محمد بن سلمان، وفي الاشهر الأخيرة اعتقلت السلطات عددا من الناشطات المدافعات عن حقوق النساء ونشطاء.


المصدر: فرانس برس

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر