الحكومة اليمنية تجدد التزامها بالعمل مع المنظمات الدولية لإنهاء سوء التغذية

[ الحكومة اليمنية تجدد التزامها بالعمل مع المنظمات الدولية لإنهاء سوء التغذية ]

أعلنت الحكومة اليمنية، التزامها بالعمل مع المنظمات الدولية والشركاء في تطوير استراتيجياتها لإنهاء سوء التغذية في اليمن.

جاء ذلك على لسان، وزير الخارجية خالد اليماني، الذي شارك اليوم في، في فعالية يستضيفها وفد المملكة المتحدة بالتعاون مع اليونيسيف و برنامج الغذاء العالمي و منظمة الصحة العالمية تحت عنوان (معالجة سوء التغذية في اليمن) على هامش أعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال اليماني إن الحكومة الشرعية هي المسؤولة عن جميع اليمنيين في جميع أنحاء اليمن وتعمل على تسهيل وصول جميع المساعدات إلى كافة المناطق.

وبحسب وكالة سبأ، فقد عبر الوزير اليماني عن شكره على تنظيم الفعالية والاهتمام الذي يبدونه للتخفيف من معاناة اليمنيين خاصة من النساء و الأطفال.

وأشار إلى تأثر الخدمات الصحية بشكل كبير خلال السنوات الثلاث الأخيرة نتيجة لممارسات ميليشيا الحوثي الانقلابية وإعاقتهم لوصول المساعدات الانسانية والإمدادات الطبية التي عطلت عمل الكثير من المرافق الصحية مسببة الموت للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد.

وناشد وزير الخارجية جميع الدول الأعضاء والمنظمات ذات الصلة والمانحين المحتملين الآخرين تكثيف الجهود لمعالجة سوء التغذية في اليمن.

وسيطلق الاجتماع دعوة إلى العمل للتصدي لسوء التغذية المتفاقم في اليمن، و ستحدد الدعوة التزامات محددة للمساعدة في معالجة سوء التغذية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر