صحيفة: 150 معمم حوثي يجوبون مدارس صنعاء لتجنيد الطلبة

[ الحوثيون يجندون الأطفال في اليمن ]


قالت مصادر تربوية في صنعاء، إن مليشيا الحوثي كلفت 150 معمماً من أتباعها الطائفيين لتجنيد طلبة المدارس من خلال المحاضرات والدروس المعتمدة على «الملازم الخمينية» للجماعة.

وأوضحت المصادر لصحيفة «الشرق الأوسط»، إن ذلك يأتي في الوقت الذي تستمر فيه الجماعة في إحياء عشرات الفعاليات الطائفية المختلفة في مديريات العاصمة صنعاء في سياق السعي لعملية التعبئة للعسكريين السابقين واستقطاب مجندين جدد للدفع بهم إلى جبهات الساحل الغربي وصعدة.

وأشارت إلى أن الحوثيون لجأوا إلى هذه الخطوة  في نقص حاد في عدد المقاتلين نتيجة الهزائم المتلاحقة على أطراف مدينة الحديدة وفي معقلها الرئيسي على جبهات محافظة صعدة حيث تقترب القوات الحكومية من مسقط رأس مؤسسها في منطقة مران جنوب غربي المحافظة الحدودية.

وذكرت المصادر أن القيادي في الجماعة ومحافظها في أمانة العاصمة حمود عباد يشرف شخصيا على عملية التحشيد والتجنيد في أوساط طلبة المدارس مع بداية العام الدراسي الذي تسعى الجماعة خلاله لاستقطاب مزيد من المجندين تحت السن القانونية.

وأشارت المصادر التربوية إلى أن الجماعة اختارت 150 معمما من أتباعها الطائفيين، وأمرتهم بالانتشار في مدارس العاصمة لمدة 15 يوما لإلقاء المحاضرات في الفصول الدراسية وأثناء طابور الصباح لإقناع الطلبة بترك مدارسهم والالتحاق بخنادق الموت الحوثية في جبهات القتال.

وأفادت المصادر بأن القيادي الحوثي حمود عباد، عقد في صنعاء أمس اجتماعا للقيادات المحلية الخاضعة للجماعة في مديريتي شعوب والثورة من أجل قياس أثر حملات التحشيد التي أطلقتها الجماعة بإسناد من قادتها ومشرفيها وعقال الحارات الخاضعين لها وخطباء المساجد.

وكشفت المصادر أن قادة الجماعة الحاضرين في الاجتماع، ومن ضمنهم علي السقاف وعلي القفري وقناف المراني وعبد الكريم الحوثي ومحمد الشامي شددوا على ضرورة أن يتمكن معممو الجماعة من حشد 100 طالب على الأقل من كل مدرسة حكومية في صنعاء.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر