عدن.. عملية اغتيال جديدة لناشط إصلاحي بمدينة انماء السكنية

[ الشهيد علي الدعوسي مع طفلته، ناشط من حزب الاصلاح أغتيل بمدينة انماء السكنية بعدن مساء الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 ]

 اغتال مسلحون بمدينة عدن، في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، ناشطا جديدا في حزب الإصلاح، جوار منزله في حي إنماء السكني.   
 
وقالت مصادر محلية إن مسلحين، قاموا، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، بإطلاق وابل من الرصاص على الأستاذ علي محمد الدعوسي أمام منزله في مدينة إنماء السكنية. فيما نُقل عن مسعفين أنهم حاولوا انقاذه واسعافه إلى أحد مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله المستشفى.
 
والشاب علي الدعوسي، هو أحد نشطاء حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن، وأحد الذين برزوا في مقاومة ميليشيات الحوثي ودحرهم من عدن، إبان اجتياح المحافظة في مارس 2015. وينتمي إلى قبيلة دثينة بمحافظة أبين، وكان يشغل مدير مدرسة في حي التقنية، ويوصف بأن كان يمتاز بثقل اجتماعي وعلاقات متينة.
 
وذكرت المصادر أن مسلحين حضروا على متن إحدى السيارات إلى جوار منزله وقاموا باستدعائه للخروج من بين اطفاله، وبمجرد وصوله قاموا بإمطاره بوابل من رصاص سلاح آلي (كلاشنكوف)، ولاذوا بالفرار بعد أن سقط مضرجا بدمائه على الأرض.
 
 وبحسب المصادر، وصلت أجهزة الأمن إلى مكان الحادث متأخرة لإجراء التحقيقات.
 
وخلال السنوات الثلاث الأخيرة تعرض عدد من قياديي حزب الإصلاح، إلى جانب قياديين ومشائخ سلفيين، للاغتيال بمحافظة عدن، التي تدار منذ ثلاث سنوات من قبل حزام أمني انشأته ودربته وتديره دولة الإمارات التابعة للتحالف العربي.
 

صورة تجمع الشهيد علي الدعوسي مع رفيقه الشهيد ابراهيم
اثناء مشاركتهم في المقاومة الشعبية لدحر ميليشيات الحوثي من عدن 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر