متحدث التحالف: الأمم المتحدة لم تتحرك ضد انتهاكات الحوثيين في الحديدة

[ شاحنة تابعة للغذاء العالمي تم إستهدافها من قبل الحوثيين في الحديدة ]

استنكر "التحالف العربي لدعم الشرعية" في اليمن، الإثنين، عدم التحرك الأممي ضد "انتهاكات الحوثي" في الحديدة غربي اليمن، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للمتحدث باسم قوات التحالف العربي، العقيد تركي المالكي.
 
وأضاف "أن إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن 197 صاروخًا وغالبيتها تطلق من صعدة وعمران (شمالي اليمن)".
 
وأشار إلى أنه تم السيطرة على عدد من المناطق في حجة (شمال غرب)، وأن قوات التحالف مستمرة في عملية نزع الألغام في كافة المحافظات اليمنية، ولفت أن "خسائر ميليشيا الحوثي بلغت 256 موقعًا و690 قتيلاً".
 
وتابع "منظمات الأمم المتحدة لم تتحرك ضد انتهاكات ميليشيات الحوثي في الحديدة" مشيراً "أن ميليشيات الحوثي قصفت واقتحمت صوامع حبوب تابعة لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة".
 
وقال المالكي "إن كافة المنافذ الإغاثية لليمن تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، مشدداً على أن العمليات في اليمن تجري وفق القانون الدولي والإنسان، وأن قيادة التحالف يعطي التصاريح لكافة السفن أياً كانت".
 
وأوضح "أنه عند حدوث أي اشتباه في خرق قوانين الاشتباك يتم إحالة الحادث إلى فريق تقييم الحوادث المشترك" مؤكداً "أن قوات التحالف نفذت عمليات عدة في حجة وسيطرت على مناطق عدة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر