نقابة الصحفيين تدين مصادرة أعداد "أخبار اليوم" بعدن وتدعو لإيقاف السياسات الممنهجة ضد الصحافة

[ ارشيفية ]

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين، قيام قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات بمصادرة لأعداد صحيفة "أخبار اليوم " في نقطة العلم بالعاصمة المؤقتة عدن(جنوب اليمن).

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان وصل"يمن شباب نت" نسخة منه، إنها تلقت بلاغا من مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام تفيد فيه قيام قوات الحزام الأمني في عدن ومحيطها بمصادرة الكميات المخصصة للتوزيع من صحيفة أخبار اليوم في محافظات (عدن ، لحج، تعز ، الضالع) في نقطة العلم، والاعتداء على سائقي وسائل النقل وفرض غرامات مالية على أي وسيلة نقل تقوم بنقل صحيفة (أخبار اليوم) من مأرب إلى عدن والمحافظات المجاورة..

وأوضح البيان أنه لليوم الرابع على التوالي، حيث قامت تلك القوات المتواجدة في نقطة العلم، بمصادرة الإعداد رقم ????، ????،????،????، بتاريخ ??و??و??و??من شهر سبتمبر الجاري.

وأضافت النقابة أنها تدين هذه الانتهاكات والتصرفات المعادية لحرية الرأي والتعبير.. محملة  قوات الحزام الأمني كافة المسئولية.

وطالبت نقابة الصحفيين السلطات المعنية بسرعة التحقيق في هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها.

كما جددت مطالبتها المستمرة بعدم إقحام الصحافة والصحافيين في الصراعات السياسية والعسكرية..داعية كافة الأطراف إلى إيقاف السياسات العدائية والممنهجة ضد الصحافة والعاملين فيها، وتوفير الحماية لهم.

في السياق حملت مؤسسة الشموع في بيان لها، الجهات التي تقف وراء هذه الاعتداءات التي وصفتها بالممنهجة وكذلك الحكومة اليمنية الشرعية التي قالت إنها لم تقم بواجبها في حماية وسائل الاعلام من الاعتداء.

وناشدت المؤسسة جميع زملاء المهنة في الداخل اليمني وفِي العالم والاتحاد الدولي للصحافة وكذلك صحفيون بلاحدود، بالوقوف الصارم مع المؤسسة والتنديد وإدانة ما تتعرض له من انتهاكات مستمرة.

يشار إلى أن مقر مؤسسة الشموع للصحافة والنشر في العاصمة المؤقتة عدن، تعرض في مطلع مارس الماضي، لهجوم مسلح، وإحراقه، مما اضطرت المؤسسة إلى نقل مقرها إلى محافظة مأرب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر