واشنطن: التحالف في اليمن يتخذ خطوات لتقليص الخسائر في صفوف المدنيين

[ المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ]

أشادت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت، بالخطوات التي يقوم بها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من أجل الحفاظ على أرواح المدنيين، والتقليل من وقوع خسائر في صفوفهم.

وقالت نويرت: إن "التحالف بقيادة السعودية في اليمن يتخذ خطوات في الاتجاه الصحيح لتقليص الخسائر في صفوف المدنيين".

ويأتي ذلك بعد تأييد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، استمرار دعم واشنطن للتحالف العربي.. وأكد أنه شهد أمام الكونغرس أن السعودية والإمارات تعملان على تفادي الإضرار بالمدنيين في اليمن.

وقال بومبيو في بيان، أنه أبلغ الكونغرس أن حكومتي السعودية والإمارات تتخذان خطوات ملموسة للحد من خطر الإضرار بالمدنيين والبنية التحتية المدنية جراء عمليات تحالف دعم الشرعية باليمن.

وأضاف: لقد كانت إدارة الرئيس ترامب واضحة بأن إنهاء الصراع في اليمن يمثل أولوية للأمن القومي. مؤكدا مواصلة  العمل عن قرب مع التحالف الذي تقوده السعودية لضمان أن المملكة ودولة الإمارات تحافظان على دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الأهلية في اليمن.

فيما أكد وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، أنه أيد ووافق بالكامل على شهادة بومبيو.. مضيفًا أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تبذلان كل جهد للحد من خطر وقوع إصابات بين المدنيين وأضرار جانبية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر