التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيا باتجاه نجران

[ ارشيفية ]

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات باتجاه مدينة نجران جنوبي المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في نشرته وكالة الأنباء السعودية"واس"، أنه وفي تمام الساعة السابعة وتسع دقائق  رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف، إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعده) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (نجران)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ داخل محافظة صعده، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات ولله الحمد.

وذكر أن إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن بلغ (194) صاروخاً، تسببت في استشهاد (112) مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.

وأكد متحدث التحالف، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران ومن يقف خلفهم، والذين يهربون هذه الصواريخ إلى الداخل اليمني ثم يقومون بإطلاقها بطريقة عشوائية على المدن والتجمعات السكانية وإرهاب المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة لن يفلتوا من العقاب، وسيتم ملاحقتهم حتى ينالوا جزاءهم.

وأشار إلى أن هذا الفعل لا يزيد قوات التحالف إلا إصراراً على تخليص أبناء الشعب اليمني الشقيق من ميليشيا الحوثي الانقلابية وقطع دابر عمالتهم الفاضحة لأعداء الأمن الإقليمي والدولي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر