الحكومة: مليشيا الحوثي تتحصن في مخازن اليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي بالحديدة

قال وزير الإعلام معمر الارياني"إن ميليشيا الحوثي الانقلابية؛ أدخلت عناصرها الإرهابية المسلحة وعرباتها القتالية إلى مخازن اليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي بمنطقه الحمادي بمحافظه الحديدة وصوامع البحر الأحمر، والتي يقوم برنامج الغذاء العالمي بتخزين الدقيق فيها ".

وأشار في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن دخول المليشيا، جاء نتيجة لانسحاب قادتها الميدانيين ومقاتليها بعد احتدام المعارك وتدمير تحصيناتها، من قبل الجيش الوطني، المدعوم من التحالف العربي.

وقال وزير الإعلام إن "المليشيا تعلم أن التحالف لا يقصف الأماكن المحمية".. مستغربا من الصمت الدولي على هذا العمل المخالف للقوانين الدولية التي تنص على عدم استخدام المنشآت الإغاثية الدولية كأماكن للصراع والاشتباك.

ولفت إلى انه ليس هناك حتى اللحظة أي رده فعل من المنظمات الأممية إزاء هذا الفعل الإجرامي المتعمد من المليشيات الانقلابية، الذي يهدف إلى خلط الأوراق بعد هزائمها المتوالية في ساحات المعارك، ومحاولتها اليائسة لاستخدام ورقة حماية المواقع المدنية، ومنها مواقع المنظمات الدولية الاغاثية.

وتدور معارك عنيفة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي، في الجهة الجنوبية لمحافظة الحديدة على البحر الأحمر، وتمكن الجيش أمس الأربعاء من السيطرة على منطقة كيلو16 وفصل الحديدة عن صنعاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر