عقب انهيار محادثات جنيف.. "غريفيث" يلتقي قيادات حوثية في مسقط لمناقشة مشاركتهم بمشاورات مقبلة

[ غريفيث يؤكد التزامه مشاركة الجنوبيين في العملية السياسية ]

اجتمع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم الخميس مع قيادات ميلشيات الحوثي في العاصمة العمانية مسقط.
 
وبحسب تغريدة بثها حساب مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن في تويتر "ان غريفيث اجتمع مع ممثلين عن الحوثيين وناقشوا السبل لمشاركتهم في المشاورات المقبلة والتحضيرات لزيارته الى صنعاء".
 
وكان غريفيث وصل مسقط أمس الأربعاء التقى وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله، في إطار الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العمانية.
 
ومن المرتقب أن يزو غريفيث صنعاء للقاء قيادات الحوثيين، ويهدف من خلال جولته الجديدة إلى إحراز تقدّم ملموس بناءً على المناقشات التي جرت في جنيف، حول تدابير بناء الثقة مع الوفد الحكومي، والتي تشمل تبادل السجناء وفتح مطار صنعاء.
 
وتأتي هذه الجولة عقب انهيار محادثات جنيف في 6 سبتمبر الجاري بسبب تخلف وفد الحوثيين عن الحضور إلى جنيف، ويحاول "غريفيث" من خلال لقاءاته مع الحوثيين ضمان التزام قوي من الأطراف بعقد مشاورات إيجابية ومستمرة.
 
ويوم الثلاثاء الفائت أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، لمجلس الأمن الدولي عن شعوره "بخيبة أمل" لعدم حضور وفد الحوثيين من صنعاء إلى محادثات جنيف، جاء ذلك خلال جلسة طارئة عقدها مجلس الأمن الدولي حول اليمن بدعوة من بريطانيا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر