مستشار رئاسي: حديث الأمم المتحدة بوجهين مختلفين جزء من عرقلة جهود السلام

[ مكاوي ]


قال مستشار الرئيس اليمني عضو لجنة المشاورات ياسين مكاوي، "إن انفصام إدارة العملية السياسية من قبل الأمم المتحدة والحديث بوجهين مختلفين جزء من السبب في عرقلة جهود السلام".

وأكد في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن وفد الحكومة اليمنية إلى جنيف سيغادر خلال الساعات القادمة، محملا مبعوث الأمم المتحدة والحوثيين المسؤولية الكاملة عن إفشال السلام.

وقال «ما زلنا في جنيف، ولكننا سنغادرها خلال الساعات القادمة، ولا يوجد ما يفرض علينا بالبقاء».

ووصف المؤتمر الصحفي لمبعوث الأمم المتحدة بغير الموفق ومخيب لآمال الشعب اليمني قائلا: «للأسف الشديد المبعوث الأممي مارتن غريفيث لم يكن موفقا في مؤتمره الصحفي ولم يحدد من أفشل المشاورات مع أن الشواهد تبين أن المعطلين هم الحوثيون».

وأوضح أن تعطيل الميليشيا للمرة الرابعة ليس بجديد فهم يكررون هذه العملية في آخر لحظة دائما ولا يريدون السلام المنشود والمستدام لليمنيين.

وشدد بالقول «لقد أفشل الحوثيون مشاورات جنيف وبيل والكويت واليوم أيضا قاموا بإفشالهم للمشاورات»، داعيا ً المجتمع الدولي وخصوصا ً المبعوث الأممي، أن يكون واثقا وأن يتعامل خارج الانفصام الذي يمارسه في العملية السياسية.

وأشار إلى أن الوضع يتجه نحو الحسم عسكريا ً قائلا: «العمليات العسكرية مستمرة وستحقق الانتصار والحسم، فهذه الفئة الضالة لا تعرف إلا لغة السلاح».

وكانت مشاورات جنيف فشلت في انطلاق بموعدها الخميس، عقب عدم حضور الحوثيين، لوضعهم شروطاً من بينهم تسفير جرحى برفقتهم والسفر على متن طائرة عمانية بدلاً عن الطائرة الأممية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر