اليماني: لن نقبل بأي أعذار ولن نقدم أي تنازلات تمس سلامة وأمن الشعب

[ اليماني ]

قال وزير الخارجية رئيس وفد الشرعية في مشاورات جنيف، خالد اليماني، لإن بلاده لن تقبل بأي أعذار ولن تقدم أي تنازلات تمس سلامة وأمن الشعب.

وأشار في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، إلى أن الحوثيين لا يرغبون المشاركة في أي عملية سلام، لأن «طهران» لم تصدر لهم التوجيهات في ذلك، وما تقوم به إيران مع هذه الميليشيات هو دفعهم نحو الانتحار.

وذكر أن بلاده ستقيّم الوضع مع نهاية أمس «الجمعة» وستدرس كل الاحتمالات المطروحة وآخر المباحثات مع جميع الجهات المعنية بمباحثات السلام التي رفض الطرف الانقلابي الحضور إليها، وستنظر في إمكانية الاستمرار والبقاء في جنيف من عدمها.

وتعثر بدء مشاورات جنيف، عقب تأخر وصول وفد الحوثيين.

وقال اليماني الميليشيات الانقلابية «ساقت جملة من الأعذار والشروط الواهية التي لم تكن موجودة أصلا في الاتفاقات مع المبعوث الخاص من قبل الحضور إلى محادثات جنيف، ومن ذلك آلية نقلهم إلى مقر انعقاد الجلسات، وهو ما فنده مكتب المبعوث الخاص الذي أكد أن هناك طائرة الأمم المتحدة مرابطة في (جيبوتي) جاهزة للإقلاع في أي لحظة لإحضار الوفد الانقلابي إلى جنيف».

وأردف اليماني، أن التحالف، قدم المزيد من التسهيلات وقال إننا على استعداد لبحث أن تكون طائرة عمانية صغيرة لنقل الوفد، ولكنهم لم يتجاوبوا مع كل التسهيلات التي قدمت لهم من جميع الأطراف لنقلهم إلى مقر انعقاد الجلسات.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر