الجيش يواصل تقدمه في حجة ومليشيا الحوثي تستنفر للبحث عن مقاتلين

[ الجيش يحرر مواقع جديدة في حيران ]

شنت قوات الجيش الوطني هجوما واسعا على العديد من مواقع المليشيات جنوبي غرب مديرية حيران بمحاذاة خميس بني حسن في مديرية عبس بمحافظة حجة (شمالي غرب اليمن)

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة، إن أبطال الجيش بإسناد من قوات التحالف العربي، تمكنوا خلال اليومين الماضيين من تحرير عدد من المواقع جنوبي شرق مديرية حيران على مشارف مديرية عبس.. مشيرا إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات وأسر عنصرا من المليشيات وتم إسعافه للعلاج بسبب إصابته .

وأضاف المصدر أن المواقع التي تم تحريرها كانت تضم ألغام وفرق مليشاوية قامت بزراعة عدد من الألغام في الطرق العامة للمدنيين.

وذكر أن المليشيات كانت قد زرعت عدد من الألغام في الطريق العام الرابط بين منطقة وادي الزين بمديرية حيران مع خميس بني حسن بمديرية عبس ، وأن أكثر من 7مدنيين أصيبوا بإصابات مختلفة بعد إنفجار لغمين بسيارتين مدنيتين في حادثين منفصلين.

وأكد المصدر أن الفرق الهندسة بالمنطقة تواصل نزع الألغام التي تهدد حياة المدنيين بعد أن زرعتها المليشيات في المزارع والطرقات العامة .

إلى ذلك قالت مصادر عسكرية، إن التشكيل البحري التابع للمنطقة العسكرية الخامسة تمكن من السيطر على زورق حوثي مفخخ متحكم به عن بعد في ميدي.

في سياق متصل، تشهد محافظة حجة، استنفارا كبيرا لقيادات الميليشيات الانقلابية بحثا عن مقاتلين جدد، اثر التناقص الحاد الذي تشهده صفوفهم على وقع معارك الجيش الوطني التي تدك مواقعهم في كل من حيران وحرض .

وذكرت مصادر إعلامية "أن تحركات حثيثة نفذها محافظ الميليشيات وعدد من قياداتها منذ يومين وما تزال مستمرة في عدد من المديريات، أبرزها :مركز المحافظة والمغربة وقارة وكعيدنة وافلح اليمن ومبين" تستجدي مقاتلين في صفوفها اثر ارتفاع عدد ضحاياها في جبهات المحافظة.

وأكدت المصادر بأن المدعو  هلال الصوفي ومعه قيادات حوثية عقدت عدة اجتماعات موسعة في تلك المديريات مع سماسرتها من المشايخ، موجها إياهم بذل مزيد من الجهود لحشد المقاتلين ورفد جبهاتهم لمواجهة أي تقدم لقوات الشرعية ، خاصة مع توجه قوات الجيش الوطني للتقدم نحو عبس الإستراتيجية والحيلولة دون سقوطها من سيطرتهم .
 
وكشفت المصادر عن جملة من الإغراءات التي قدمها الصوفي للمشايخ للتغرير بأعداد من أبناء المحافظة وفي مقدمة ذلك، دفع مبالغ مالية متفاوتة لمن يلتحق بصفوفهم تصل إلى مائة ألف ريال، إلى جانب وعود بعضهم بالمناصب وغيرها من الإغراءات الهادفة للزج بالأطفال وشباب المحافظة في حروبهم العبثية، مستغلين في ذلك حاجة وفقر الناس.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر