التحالف يعلن اعتراض صاروخيين والمليشيات تقول إنها "أطلقت أربعة صواريخ على منشأت نفطية"

[ ارشيفية ]

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي مساء اليوم الثلاثاء، صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيا الحوثية باتجاه جازان جنوبي المملكة، وذلك بعد 24 ساعة من اعتراض صاروخ في ذات المدينة.

وقال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "أنه وفي تمام الساعة السابعة وثماني وخمسين دقيقة رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخين بالستيين من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة (جازان)، وأطلقا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وتمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخين، ولم ينتج عن اعتراضهما أي إصابات.

في المقابل قالت قناة المسيرة التابعة للمليشيات، إن"القوة الصاروخية أطلقت 4 صواريخ باليستية من طراز بدر1 على مصفاة أرامكو ومصانع البتروكيماويات في المدينة الاقتصادية بـ جيزان".

وقال متحدث التحالف، إن استهداف المدنيين والمناطق السكانية لن يزيدنا إلا إصرارًا على هزيمة هذه الميليشيا الإرهابية، مشيرًا إلى أن ما تقوم به الميليشيا الحوثية الانقلابية يعبر عن تصرفات يائسة بسبب الخسائر الكبيرة التي يتعرضون لها، إضافة إلى أنهم أصبحوا يعانون من عزلة كبيرة من الشعب اليمني مما أظهر انهيارًا كبيرًا في صفوفهم.

وذكر أن إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية  بلغت حتى الآن (188) صاروخًا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر