"غريفيث" يجرى آخر لقاء مع الحكومة لمناقشة الترتيبات النهائية لمحادثات جنيف

[ "اليماني" أثناء لقاءه المبعوث الأممي غريفيث اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 ]

التقى وزير الخارجية خالد اليماني، اليوم الأحد المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، لمناقشة الترتيبات النهائية للمحادثات المزمع عقدها في السادس من الشهر الجاري في جنيف.
 
وبحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية – "أتفق الجانبان على أهمية الذهاب إلى جنيف بنوايا صادقة من أجل التوصل إلى تفاهمات لبناء الثقة والتي من شأنها ستسهم في تخفيف حدة الازمة الإنسانية الراهنة التي يواجهها الشعب اليمني".
 
وجدد الوزير اليماني موقف الرئيس هادي الذي يحرص دوما على إيجاد مخرج لهذه الأزمة التي اشعلها الانقلابيون من خلال جريمتهم الكبرى المتمثلة بالانقلاب على الدولة وإدخال البلاد في دوامة الحرب.
 
وأكد "أن الحكومة اليمنية ستتعامل بإيجابية مع كل الأفكار المتعلقة بإطلاق سراح المعتقلين والسجناء والية صرف رواتب موظفي القطاع العام".
 
بدوره استعرض المبعوث الاممي بعض الأفكار الخاصة بمحاور المشاورات وترتيبات انعقادها في جنيف، معربا عن تطلعه لتحقيق تقدم في هذه الجولة، خصوصا مع تفاقم الأوضاع الإنسانية التي يعانيها الشعب اليمني والتي تتطلب استشعار المسؤولية وتظافر جهود الجميع لمنح الشعب اليمني فرصة استعادة الدولة.
 
وكان مسؤولون يمنيون قالوا ان محادثات السلام المقرر عقدها في جنيف بدءا من الخميس القادم ستكون غير مباشرة الا انها قد تتحول الى مفاوضات مباشرة في حال حصل "تقدم ما"، متوقعين تحقيق اختراق في موضوع تبادل الأسرى، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر