نقاط أمنية بعدن ولحج تمنع جنود بالجيش الوطني من المرور عبرها الى مارب

[ إرشيف ]


 رفضت نقاط أمنية في محافظتي لحج وعدن السماح لمجاميع من الجنود المنتمين للجيش الوطني من أبناء المحافظات الشمالية، بالمرور عبرها الى معسكراتهم في محافظتي مارب و الجوف.

 وفي تصريحات خاصة لمراسل "يمن شباب نت" بالضالع، أكد عدد من هؤلاء الجنود، الذين كانوا يقضون إجازة العيد في محافظاتهم، ان نقاط امنية في محافظة لحج واخرى بمحافظة عدن منعتهم من اكمال طريقهم الى محافظة مارب برغم إبرازهم اوراق تثبت انتمائهم لوحدات من الوية الجيش الوطني بمحافظة (مارب).

وقالوا انهم تعرضوا للاحتجاز لساعات من قبل جنود النقاط الذين رفضوا السماح لهم بالمرور بحجة أنهم يتعاملون وفقا للأوامر الصادرة لهم، دون أن يوضحوا الجهة التي أصدرت لهم تلك الأوامر.

 ونتيجة لذلك، اضطر البعض منهم للعودة إلى محافظاتهم ومناطقهم بعد أن تم إطلاقهم من الاحتجاز الذي دام لساعات، فيما لايزال آخرون هناك ينتظرون السماح لهم بالمرور لإكمال رحلتهم إلى محافظة مارب والعودة إلى معسكراتهم وثكناتهم.

وعبر الجنود لمراسل "يمن شباب نت" عن امتعاضهم من هذه التصرفات القادمة من جهات تابعة للسلطات الشرعية ضد إخوانهم الذين يفترض ان يكونوا معهم في خندق واحد لتحقيق هدف واحد، لا أن يقدموا خدمة مجانية للمليشيات بهكذا اجراءات غير مسؤولة، حد قولهم.

وليست هذه المرة الأولى التي يحتجز ويمنع فيها جنود تابعين للشرعية من ابناء محافظات "تعز" و "اب" ومديريات "دمت" و "قعطبة" بمحافظة الضالع، من قبل النقاط الأمنية المتواجدة على مداخل ومخارج محافظات عدن ولحج والضالع.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر