الدفاعات السعودية تعترض صاروخا باليستيا وإصابة سبعة مدنيين جراء تناثر الشظايا

[ ارشيفية ]

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء الخميس، صاروخا باليستيا اطلقته ميليشيا الحوثي الانقلابية من محافظة صعدة باتجاه مدينة نجران.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس) "إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية مما تسبب في إصابة 7 أشخاص، أربعة مواطنين منهم سيدتان، ومقيمين من الجنسية البنغالية، ومقيم من الجنسية الهندية، بإصابات طفيفة".

وأوضح المالكي إن الصاروخ أطلق من مدينة صعدة باتجاه مدينة نجران، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأضاف المتحدث الرسمي "أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم(2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني".
 
وبلغت الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن 184 صاروخاً.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر