القيادة المركزية الأمريكية تقول إنها "نفذت ست غارات جوية على القاعدة في اليمن"

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أنها شنت ست غارات جوية ضمن حملة مكافحة الإرهاب، استهدفت شبكة القاعدة الإرهابية في شبه الجزيرة العربية  في اليمن. وذلك في أحدث المعلومات حول الضربات الجوية على تنظيم القاعدة" بحسب ما نقله موقع وزارة الدفاع الأمريكية عن مسئولون".

وقال مسئولون في القيادة المركزية الأمريكية، يوم الخميس، إن"الغارات استهدفت تنظيم القاعدة في ثلاث محافظات منفصلة منذ 16 مايو، ليصل بذلك إجمالي عدد الضربات الجوية إلى 34 غارة".

وأضافوا، "أن الغارات الجوية نفذت في محافظات شبوة وحضرموت والبيضاء في اليمن".. مشيرين إلى أن تقرير الأمم المتحدة الأخير قدّر أن قادة القاعدة في شبه الجزيرة العربية يتخذون من اليمن منطلقاً للتخطيط  للعمليات في الخارج.

وقال الرقيب إيرل براون المتحدث باسم المركز :"لقد استغل تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية الصراعات في اليمن من أجل التخطيط والتوجيه وتشجيع الهجمات الإرهابية في الخارج".

وأضاف"لن نتوانى عن ملاحقة إرهابيي القاعدة في جزيرة العرب لأنهم يشكلون تهديدًا كبيرًا للأمن والاستقرار الإقليميين وسلامة الأمريكيين في الداخل والخارج". وفقا لموقع وزارة الدفاع الأمريكية"
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر