خفر السواحل تستلم ثلاثة مهربين أسلحة من البحرية الأمريكية في خليج عدن

[ خفر السواحل تتسلم ثلاثة مهربين أسلحة ]

أعلنت مصلحة خفر السواحل اليمنية، يوم الخميس، تسلمها ثلاثة مواطنين يمنيين يعملون مهربين للأسلحة كانوا على متن قارب تهريب يحمل المئات من قطع السلاح والتي أغلبها من نوع الكلاشينكوف AK-47.

ونقل موقع "وزارة الداخلية" عن رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء الركن خالد القملي قوله:" إن زورقين من التشكيل البحري بقطاع خليج عدن التابع للمصلحة، تسلم فجر اليوم الخميس ثلاثة مهربين  من المدمرة USS JASON DUNHAM إحدى سفن الأسطول البحري الخامس الأمريكي العاملة في خليج عدن، على بعد 15 ميل بحري جنوب شرق قطاع خليج عدن.

وأوضح اللواء القملي، بأن القارب المضبوط كان يقل أسلحة مقدمة من إيران دعما للانقلابيين الحوثيين قادما من دولة إفريقية ومتجها إلى سواحل الحديدة.

وأشار إلى أن طاقم المدمرة الأمريكية أشرف على غرق القارب في البحر بعد نقل السلاح من القارب وطاقمه الثلاثة إلى متن سفينتهم العسكرية حيث ومازال السلاح المضبوط بمعيّة المدمرة الأمريكية.

وأكد أن مصلحة خفر السواحل ستفتح تحقيقاً مع المهربين بإشراف وتعاون دولي تحفظ عن ذكرها بالوقت الحالي وذلك لإثبات واقعة الدعم الإيراني للحوثيين ومن ثم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم للنيابة العامة والقضاء.

وذكر رئيس مصلحة خفر السواحل، بأنه تم تحذير دول القرن الأفريقي مرارا من السماح باستعمال حدودهم لغرض التهريب والعمل على ضبطها.

ويوم الأربعاء، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية،قوله، إن "القوات البحرية ضبطت مئات من قطع الأسلحة الصغيرة بينها بنادق كلاشنيكوف في قارب بخليج عدن".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر