التحالف: تحرير"90%" من الأراضي اليمنية من قبضة المليشيا الحوثية

أكدت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تحرير 90% من الأراضي اليمنية من يد ميليشات الحوثي الانقلابية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي في مؤتمر صحفي :"إذا نظرنا إلى الوضع الآن في اليمن تقريباً نحن نقترب من نسبة 90 % بالانتصارات التي تم تحقيقها في الفترة الماضية.. لافتا إلى أن الجيش اليمني يحقق تقدما كبيرا على كل الجبهات خاصة جبهتي الحديدة وصعدة .

وانتقد المالكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض، المواقف التي وصفها بـ"غير الحيادية" لبعض المسئولين الأمميين بشأن أزمة اليمن.

وقال متحدث التحالف:نستغرب بيانات بعض المسؤوليين الأممين المستندة على رواية الحوثي.. مستطردا:"نعلم بالضغوط الحوثية على المنظمات الإنسانية الأممية".

وأوضح المالكي، أن المليشيا الانقلابية أطلقت خمسة صواريخ باليستية على السعودية، خلال موسم الحج ..مشيرا إلى أن الدفاعات السعودية اعترضت اليوم الاثنين صاروخ باليستي في جازان.

وقال المالكي إنه "في تمام الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة؛ رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي، أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات .

وأضاف المتحدث الرسمي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم(2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني.

وقد بلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن (182) صاروخاً. وفقا لمتحدث التحالف.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر