محافظ حجة: مليشيا الحوثي تجبر الأسر تحت تهديد السلاح على تجنيد أطفالها للقتال

[ قوات الجيش الوطني بمديرية حيران بحجة 2018/8/13م ]


اتهم محافظ حجة عبدالكريم السنيني، ميليشيا الحوثي باستغلال حاجة المدنيين وظروفهم المادية وإجبار آلاف الأسر تحت تهديد السلاح على الدفع بأطفالهم إلى جبهات القتال.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي ترتكب انتهاكات واسعة بحق المدنيين في حجة، إذ تقتل كل من يعارض فكرها، كما تواصل تفخيخ وتفجير المدارس وتهجير مئات الأسر من منازلهم والسطو عليها.

وقال السنيني في تصريحات لصحيفة «عكاظ» السعودية، إن العصابات الحوثية الإيرانية تستخدم القوة المفرطة ضد العزل لإجبارهم على تجنيد أطفالهم والدفع بهم إلى المحرقة".

وأضاف "أن من يؤيدون الحوثي لا يتجاوزون نسبة 2 %من أبناء المحافظة.

وكشف المحافظ اتصالات وترتيبات على مستوى عال مع القبائل في مناطق سيطرة الميليشيات، إذ طلبوا منا الاقتراب نحو منطقة «عاهم» حتى يتسنى لهم الانضمام للشرعية والقتال في صفوفها.

وهاجم المحافظ ميليشيا الحوثي التي وصفها بأنها لا مبادئ ولا أخلاق لديها ولا تحترم أي مواثيق إنسانية، لافتا إلى أنها عمدت إلى تفجير عدد من المدارس التي نزح إليها آلاف الأسر جراء الحرب.

وأكد أن أولويات السلطة المحلية في حجة بعد نجاح الجيش الوطني في السيطرة على مديرية حيران والوصول إلى الطريق الدولي، تتمثل في تشكيل قوات أمنية وفرض الأمن في المناطق المحررة وحشد القبائل لمساندة الشرعية وإعادة تأهيل المؤسسات الخدمية وإدخال البضائع والمعونات الغذائية التي تساعد المدنيين على الاستمرار.

وقال السنيني إن الترتيبات جارية لإدخال البضائع لمساعدة المدنيين على العيش في المرحلة الحالية، مضيفا أن المناطق المحررة حاليا في حجة ليس لديها إلا البحر أو الحدود السعودية لإدخال البضائع والمواد الغذائية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر