الأوقاف تدين إحراق مخازنها بصنعاء وتحذر من المساس بما تبقى من المخطوطات

دانت وزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم الأربعاء، قيام مليشيا الحوثي الانقلابية، بإحراق مخازن الوزارة في العاصمة صنعاء .

وقالت الوزارة في بيان لها نشرته وكالة سبأ:"إنها تدين بشدة امتداد الأيادي الآثمة لإحراق محتويات المخازن من وثائق وملفات مهمة، معتبرة أن هذه الجرائم تضاف إلى رصيد المليشيات التي تحاول العبث بممتلكات الأوقاف بطريقة ممنهجة هدفها التغطية على انهياراتها المتسارعة في مختلف الجبهات، وخصوصا في صعدة حيث يطوق الجيش الوطني كهوف المليشيات لضرب رأس الأفعى ورفع العلم الوطني في أعالي جبال مران".

وأضافت" إن عملية إحراق الوثائق والأرشيف الوطني للأوقاف يحمل في طياته نوايا سيئة لخلط الأوراق، بعد إقدام قيادات هذه المليشيات المتخلفة على البسط على أراضي وممتلكات الأوقاف في مناطق مختلفة، وبالتالي تأتي عملية إحراق مخازن الوزارة للتغطية على هذه الجرائم التي تمس بالوثائق الوطنية وممتلكات شعب".

وحذرت وزارة الأوقاف والإرشاد هذه المليشيات من المساس بما تبقى من المخطوطات والمستندات وتحميلها كامل المسئولية عن هذه الأفعال الإجرامية.

وطالبت الأمم المتحدة والجهات الدولية إلى إدانة هذه الجريمة والضغط على هذه المليشيات لوقف العبث بملفات ووثائق الأوقاف وكل الممتلكات الوطنية التابعة للوزارة في مقرها في صنعاء.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي قد سيطرت على معظم أراضي وممتلكات الأوقاف في صنعاء، والمحافظات التي تسيطر عليها، ووزعتها على قياداتها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر