"وثيقة" تكشف عن اعتزام السعودية إنشاء ميناء نفطي بمحافظة المهرة

[ السعودية تعتزم إنشاء ميناء نفطي بالمهرة ]

كشفت وثيقة عن اعتزام المملكة العربية السعودية إنشاء ميناء نفطي في محافظة المهرة جنوب شرقي اليمن، التي  تتواجد فيها قوات سعودية.

وأظهرت الوثيقة التي نشرتها "قناة الجزيرة" -قالت إنها حصلت عليها من مصادرها- رسالة من شركة"HUTA" للأعمال البحرية إلى السفير السعودي باليمن، تشكره فيها على ثقته بالشركة وطلبه التقدم بعرض فني ومالي لتصميم وتنفيذ ميناء تصدير النفط.

وقالت الشركة في الرسالة إنها ستقوم بالترتيب لزيارة الموقع والقيام بالمسوحات اللازمة، واستيفاء البيانات الضرورية لإدراجها بالعرض الفني والمالي.


وكانت  مصادر محلية، تحدثت في وقت سابق عن نية السعودية القيام بعمليات إنشائية في محافظة المهرة على حدود سلطنة عمان لمد أنبوب لنقل النفط السعودي، إلى بحر العرب.

وتشهد المحافظة منذ أبريل/نيسان الماضي اعتصامات سلمية للمطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المهرة، وتسليم منفذي شحن وصيرفت وميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي إلى القوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

يشار إلى أن الرئيس عبدربه منصور هادي، قد زار محافظة المهرة مطلع الشهر الجاري، وأعلن عن وضع حجر أساس لحزمة مشاريع تنموية وحيوية بالمحافظة، بتمويل سعودي وبحضور السفير محمد آل جابر.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر