السعودية تعترض صاروخا باليستيا فوق "جازان" وتناثر الشظايا على الأحياء السكنية

[ ارشيفية ]

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، مساء اليوم السبت، صاروخاً بالستياً أطلقته مليشيا الحوثي الانقلابية على مدينة جازان جنوبي المملكة.
 
وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس):"إنه وفي تمام الساعة السابعة وسبع وثلاثين دقيقة (37:19) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (عمران) باتجاه أراضي المملكة".. موضحاً "أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأكد المالكي، أن الدفاعات السعودية اعترضت الصاروخ وتناثرت الشظايا، إثر اعتراضه على الأحياء السكنية دون أن ينتج عنها أية إصابات.

وأوضح متحدث التحالف أن "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران؛ يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني".

وبلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية منذ انطلاق عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن مطلع عام2015م، و حتى الآن (177) صاروخًا" بحسب متحدث التحالف العربي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر