الحكومة تدين اقتحام مليشيا الحوثي مخازن برنامج الأغذية العالمي بالحديدة

استنكر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح، اقتحام مليشيا الحوثي الانقلابية لأحد مخازن برنامج الأغذية العالمي في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة(غرب اليمن) وتحويله إلى ثكنة عسكرية.
 
ودعا فتح المنظمات الأممية إلى إدانة هذا السلوك الإجرامي وكشف كافة الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا الانقلابية بحق العمل الاغاثي والإنساني وإجراءاتها التي تستهدف المنظمات الاغاثية في اليمن.

وأشار إلى أن المنظمات الأممية تعرضت للكثير من المضايقات وإعاقة لأعمالها من قبل الحوثيين خصوصاً في محافظة الحديدة..لافتاً إلى أن المليشيا سبق وان أحرقت 4 مخازن لبرنامج الأغذية العالمي في المحافظة، واقتحمت مخازن البرنامج في كيلو 7 في الحديدة واختطفت 2 من العاملين ومنعت فريق منظمة الصحة العالمية من مواصلة حملة تحصين شلل الأطفال، واختطاف 17 عاملاً في المجلس النرويجي للاجئين، واستخدمها للميناء في اختطاف وإعاقة السفن الاغاثية.

وأكد فتح أن كل هذه الانتهاكات إجرامية، وتتنافى مع كل القوانين والمبادئ الدولية والإنسانية المنظمة للعمل الإنساني..لافتاً إلى أن هذه الإجراءات المستمرة بحاجة إلى تدخل أممي عاجل لإيقافها.
 
وأكد فتح أن مليشيات الحوثي الانقلابية اتخذت من سيطرتها للمحافظة الحديدة والميناء مجالاً لممارسة الانتهاكات والجرائم بحق أبناء المحافظة وتهديد ومضايقة العمل الاغاثي والإنساني واختطاف ونهب السفن المحملة بالمساعدات الاغاثية، وتهديد..داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في إدانة هذه التصرفات والضغط لتسليم كافة الموانئ والمطارات للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.
 
وطالب فتح منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي إدانة كل الممارسات، وممارسة كل الضغوطات الكفيلة بإنهاء هذه الانتهاكات، والتصرف بشكل عملي وعاجل لإنهاء التهديدات والعوائق التي تعترض عمل المنظمات الاغاثية الأممية والدولية، وإيصال كافة الانتهاكات إلى المجتمع الدولي والإقليمي ومجلس الأمن الدولي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر