تعز: اللجنة الرئاسية تتسلم مبنى الأمن السياسي وقلعة القاهرة من كتائب "أبو العباس"

[ أثناء تسلم اللجنة الرئاسية قلعة القاهرة بتعز من كتائب ابو العباس اليوم الجمعة 17 اغسطس 2018 ]

 
تسلمت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء المواجهات في تعز (جنوب غرب اليمن) صباح اليوم الجمعة مبنى جهاز الأمن السياسي وقلعة القاهرة، بحسب مصادر عسكرية وامنية.
 
وأضافت المصادر "أن العميد عدنان زريق قائد اللواء الخامس حرس رئاسي تسلم عدد من المواقع لمنع أي مواجهات بين قوات الجيش وكتائب "أبو العباس" المدعومة من قبل الإمارات والتي كان من المفترض تسلمها للقوات الحكومية".
 
وكانت اللجنة الرئاسية بدأت أمس الخميس باستلام عدداً من المقرات والمنشآت الحكومية من كافة الأطراف في مدينة تعز وتسليمها للشرطة العسكرية وقوات الأمن الخاصة، بعد ان توصلت إلى اتفاق قضى بحل الخلافات بين جميع الأطراف في المدينة.
 
يشار أن الرئيس هادي وجه السبت الماضي 11 أغسطس/آب بتشكيل لجنة رئاسية تضم "العميد عدنان رزيق رئيس عمليات المحور، والعميد عبده فرحان، مستشار قائد المحور" للوقوف على أوضاع المحافظة وتعزيز أمنها واستقرارها، وتقديم الموجهات الأساسية والملحة للدفع باستكمال أعمال التحرير.
 
وشهدت تعز خلال الأسبوع الماضي مواجهات بين قوات الجيش الوطني وعناصر تصفها، بالمتطرفة والخارجة عن القانون شرق المدينة، وتسعى الآن الحكومة إلى إيقاف تلك المواجهات والبدء بحل جميع القضايا التي أدت إلى اندلاع المواجهات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر