صنعاء: رابطة الأمهات تطلق نداء استغاثة لإطلاق أبنائهن المختطفين في سجون الحوثيين

[ رابطة الأمهات تطلق نداء استغاثة لاطلاق ابنائهن المختطفين في سجون الحوثيين ]

أطلقت رابطة أمهات المختطفين بـ"صنعاء"، نداء استغاثة؛ لإنقاذ المئات من أبنائهن المختطفين، والمخفيين قسراً، داخل سجون مليشيا الحوثي الانقلابية، وذلك في وقفة احتجاجية نفذتها الأمهات صباح اليوم الخميس، أمام مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالعاصمة صنعاء.

وقالت الأمهات في بيان للوقفة حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، أن أوضاع المئات من المختطفين والمخفيين قسراً في سجون مليشيا الحوثي تزداد سوءا يوما بعد آخر، مؤكدات أن استمرار اختطافهم من قبل مليشيا الحوثي وتعذيبهم الممنهج، ومنع الزيارات عنهم، ومنع إدخال الطعام والشراب والأدوية لهم وتفشي الأمراض الجلدية المعدية بينهم، هي انتهاكات مستمرة تستوجب الوقوف بجد وحزم لإنهاء هذه المعاناة التي طال أمدها.

ورددت الأمهات خلال الوقفة الاحتجاجية، شعارات تطالب بإطلاق سراح أبنائهن بعد أن حرمن من فرحة الأعياد وهم خلف القضبان.

وناشدت الأمهات في بيانهن اليمنيين من مسؤولين ومشايخ ورجال القبائل وإعلاميين ونشطاء حقوق الإنسان بأن يقفوا في صف الكرامة الإنسانية لانقاذ أبنائهن الذين حرموا من حقهم في الحياة لأكثر من ثلاثة أعوام، وطالبن بأن يعمل الجميع ما بوسعهم لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من سجون مليشيا  الحوثي الانقلابية دون قيد أو شرط.

ورفعت الأمهات لافتات تستنكر استمرار اختطاف أبنائهن لأكثر من ثلاثة أعوام ومنع أبسط الحقوق الإنسانية عنهم.

يذكر ان مليشيات الحوثي تحتجز في سجونها اكثر من 13 الف مختطف بحسب تقارير منظمات حقوقية حيث قضى اكثر من 70 المختطفين تحت التعذيب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر