متحدث محور تعز: حملة أمنية تسيطر على حي الجمهوري بالكامل وتضبط مطلوبين أمنيا

[ تعز: الشرطة العسكرية تلقي القبض على أحد المطلوبين ]


قال المتحدث باسم محور تعز، العقيد عبد الباسط البحر، إن حملة أمنية تمكنت اليوم الأربعاء، من السيطرة بالكامل على حي الجمهوري عقب تطهير حي الجحملية بالكامل بمدينة تعز".

وأوضح في بيان على صفحته الرسمية على الفيس بوك، أن الحملة الأمنية تواصل بصرامة إجراءاتها في تعقب وضبط المطلوبين أمنيا والعناصر الخارجة عن النظام والقانون، والانتشار الأمني في كل مربعات المدينة وبسط سيطرة الدولة وحضورها في الأماكن المستهدفة.

 وأشار أن الحملة الأمنية داهمت عدد من الأوكار المشتبه وجود العناصر الخارجة عن القانون وضبط المطلوبين أمنيا مثل بيت الشامي وبيت الفرفور وحي القرود وسائلة القمط.

ولفت إلى أن ويجري التحقيق معهم لإطلاق من تثبت براءته وإحالة المطلوبين أمنيا إلى جهات الاختصاص في الشرطة والقضاء.

وذكر أنه يجري الترتيب لاستلام الأماكن المتفق على تسليمها بالمحاضر السابقة إلى الجهات المختصة في الدولة بإشراف اللجنة الرئاسية.

وقال إن "الأمور تسير بالشكل المطلوب حتى الأن، وتقابل هذه الخطوات بارتياح شعبي واسع ودعم وإسناد للجهود المبذولة في سبيل استعادة الأمن والاستقرار".

ومنذ الخميس الفائت تشهد المدينة اشتباكات متقطعة إثر حملة أمنية شنتها قوات في الجيش والأمن ضد مسلحين تابعين لكتائب القيادي السلفي أبو العباس وعناصر متورطة في عمليات اغتيالات واختلالات أمنية.

وخلال الحملة الأمنية، تمكنت وحدات في الجيش الوطني والأمن من استعادة السيطرة على أحياء والجحملية الوسطى والعليا وحي قريش ومدرسة النجاح وبيت الدجاج وحارة جامع الحميري والسعيدة وحارة المدرسة الباكستانية وحارة الخزانات وقسم الجحملية شرقي المدينة بعد مواجهات عنيفة مع مسلحين تابعين لكتائب أبو العباس وخلايا متورطة بالاغتيالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر