السلطة المحلية بـ"سقطرى" تقر منع دخول أي أجنبي - غير خليجي - إلا بتأشيرة رسمية

[ أشجار دم الأخوين الشهيرة في سقطرى ]

أقر المكتب التنفيذي لمحافظة أرخبيل سقطرى منع دخول أي شخص من جنسيات غير خليجية للمحافظة لا يحمل تأشيرة دخول من الجهات الرسمية في الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي رأسه المحافظ رمزي محروس بحضور وكيلا المحافظة رائد الجريبي، والعميد ركن صالح.

وأضح المحافظ، أن الحكومة اعتمدت مبلغ 257 مليون لاستكمال مشروع مستشفى 22 مايو وبناء مجمع حكومي و دار للضيافة و شراء وحدة شق متكاملة واعتماد 250 وحدة سكنية لابناء جزيرتي سمحة وعبد الكوري و شراء عبارتين لنقل أبناء سمحة وعبد الكوري من و إلى سقطرى و المحافظات الأخرى.

وأشار إلى إعتماد موازنة تشغيلية استثنائية للسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، وبناء 4 فصول دراسية بمدرسة دعوباص ووحدة صحية طيداع ورفع مركز نوجد الصحي إلى مستشفى ريفي، ودعم مستشفى قلنسية بأهم احتياجاته، واعتماد رصف شوارع المحافظة بطول 15 كيلو وإنارة شوارع المحافظة. 

وكان المحافظ استعرض نتائج زيارته للعاصمة المؤقتة عدن، ولقائه برئيس الجمهورية، ومشاركته في مؤتمر التراث العالمي في البحرين، للمناطق المصنّفة ضمن قائمة اليونسكو للتراث والطبيعة، الذي ناقش وضع المواقع التراث العالمي، ومنها سقطرى وزيارة للعاصمة السعودية الرياض، ولقائه نائب الرئيس، وعددا من السفراء لمناقشة وضع المحافظة وما يمكن تقديمه من دعم في مختلف المجالات.


ولفت المحافظ الى أن رئيس الجمهورية وجه وزارة المالية بصرف مليار ريال للمحافظة لشراء يخت بحري حديثة لتسهيل عملية نقل المواطنين من والى المحافظة بشكل آمن. 

وكان مدير مكتب الصناعة والتجارة يحيى الحامد، قدم احاطته عن الوضع التمويني في المحافظة، والأسعار والإجراءات المتخذة بشأن المتلاعبين، وشدد المكتب التنفيذي على ضرورة مراقبة المكاتب المختصة والمصانع الانتاجية في المحافظة والتأكد من جودة منتجاتها، وحماية المستهلك من أي سلع غير صالحة للاستخدام الآدمي. 

و كلف الاجتماع لجنة برئاسة وكيل المحافظة صالح علي للاطلاع على وضع الكهرباء واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لاستمرار الخدمة دون انقطاع وخاصة ايام عيد الأضحى المبارك.

كما كلف الاجتماع مدير مكتب النقل برفع مقترح حول أسعار أجرة وسائل النقل بمختلف فئاتها لمنع التلاعب واستغلال حاجة الناس.

وكلف الاجتماع مدير مكتب الزراعة والري بتنظيم حملة ضبط الاسمدة التي دخلت للمحافظة بطريقة غير شرعية باعتبار سقطرى محمية طبيعة. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر