محافظ شبوة يناقش أوضاع الكهرباء وسُبُل تفعيل جهاز الرقابة والمحاسبة بالمحافظة

[ محافظ شبوة الحارثي ]

ناقش محافظ شبوة اللواء الركن علي الحارثي، اليوم الثلاثاء، مع قيادة وكوادر فرع مؤسسة الكهرباء بالمحافظة، كيفية معالجة المشاكل الحالية وقدرة توليد الطاقة الكهربائية لدى فرع المؤسسة. 

واستعرض اللقاء السبل الكفيلة بتلبية احتياج مؤسسة المياه من الطاقة القادرة على تشغيل وحدات ضخ المياه من أبار حقل الشبيكة إلى الخزان التحويلي في المنطقة، ومنه إلى خزان الاسالة المغذي لمدينة عتق مركز المحافظة. 

وحث المحافظ الحارثي، قيادة المؤسسة لمتابعة الجهة المعنية بشراء وتوريد عشرة ميجاوات من الطاقة الجديدة لمحطة كهرباء عتق، وبما يمكن من سرعة وصولها لتسهم بدورها المأمول في تعزيز قدرة التوليد لدى المحطة، ومعالجة الجزء الأكبر من عجز الطاقة الذي تعاني منه حالياً. 

وكان مدير عام مؤسسة الكهرباء عوض الأحمدي استعرض الظروف الصعبة والصعوبات التي تعاني منها المؤسسة حاليا بسبب ضعف قدرة التوليد العاملة في محطة كهرباء عتق. 

وأكد على ضرورة وأهمية دعم ومساعدة قيادة المحافظة للمؤسسة وبما يمكنها من تجاوز الظروف الحالية وتذليل ومعالجة المعوقات والمشاكل التي تواجهها حاليا.

على صعيد متصل، ناقش محافظ شبوة اللواء الركن علي الحارثي، اليوم الثلاثاء، مع قيادة فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بعمل ونشاط فرع الجهاز والمشاكل والصعوبات القائمة. 

وجرى خلال اللقاء استعراض الإجراءات الكفيلة بتفعيل عمل ونشاط فرع الجهاز الرقابي. وذلك بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وقدم مدير فرع الجهاز علوي العويني، شرحاً موجزاً عن الجهود والإجراءات العملية التي قام بها الفرع مؤخرا لاستئناف عمله ونشاطه وتذليل ومعالجة بعض المعوقات والمشاكل التي نجمت عن وجود مليشيا الحوثي الانقلابية في مركز المحافظة خلال عام 2015 واستخدامها لمبنى فرع الجهاز وملحقاته كمستشفى ميداني حينها. 

وتطرق العويني إلى أبرز الإحتياجات الضرورية والملحة لعمل الفرع ليتمكن من ممارسة مهامه وواجباته العملية بالصورة المنشودة. 

وأكد المحافظ استعداد المحافظة تقديم التسهيلات اللازمة لفرع الجهاز في هذا الاتجاه والمساهمة الفاعلة في تذليل ومعالجة المشاكل والصعوبات التي تعترض عمله ونشاطه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر