أمين عام جامعة الدول العربية: المرجعيات الثلاث أساس الحل في اليمن

[ خلال زيارة هادي لجامعة الدول العربية ]

أكد أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، على دعم شرعيتها الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والتنديد بالانقلاب الحوثي.

وجدد أبو الغيط خلال استقباله الرئيس هادي، في مقر الجامعة صباح اليوم، التأكيد على أن السلام في اليمن لا بد وأن مرتكزا على المرجعيات المرتكزة على المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الأممية ذات الصلة، وفِي مقدمتها القرار2216.

وعبّر امين عام جامعة الدول العربية عن سروره بزيارة الرئيس هادي، والتي تؤكد المكانة التي أضحت تمثلها الجامعة العربية لدى قادة وشعوب الأمة العربية قاطبه.. لافتاً الى دور اليمن باعتبارها من الدول المؤسسة للجامعة والتي يتحتم على الجميع مساندتها 

وأكد ابوالغيظ على تعزيز عمل الجامعة بمختلف مؤسساتها لمواجهة الصعوبات والتحديات في ظل الظروف الراهنة.

وقدم امين عام الجامعة العربية ترس الجامعة التذكاري للرئيس هادي.

من جهته، أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على الدور والمكانة التي تضطلع بها الجامعة العربية في تعزيز العمل العربي المشترك؛ باعتبارها بيت العرب الاول، والمعنية بتعضيد لحمتهم في مجابهة التحديات والمخاطر التي تتربص بالأمة العربية قاطبة.

وبحسب وكالة سبأ، فقد عبّر الرئيس عن سروره بهذه الزيارة.. مثمنا الدور الذي تقوم به الجامعة العربية وامينها العام في دعم اليمن وشرعيتها الدستورية من خلال مواقفها الاصيلة والثابتة المنددة بتدخلات ايران في المنطقة وشئون اليمن عبر أدواتها الانقلابية ممثلة بميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران في مختلف التجمعات والمحافل الاقليمية والدولية.

وكان الرئيس هادي قد وصل أمس الإثنين، الى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة رسمية تستغرق يومين، حيث أجرى أمس مباحثات مع نظيره المصري، وكانت التطورات في البحر الأحمر، وباب المندب، متصدرة المباحثات بين الجانبين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر