الرئيس يلتقي قيادات المؤتمر "جناح صالح" ويدعوهم إلى نبذ الخلافات والتوحد لمواجهة المليشيات

دعا الرئيس عبدربه منصور هادي كافة قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام إلى نبذ الخلافات والتكاتف ورص الصفوف لمواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية واستعادة النظام الجمهوري ومؤسسات الدولة وبناء اليمن الاتحادي الجديد.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا لقيادات من حزب المؤتمر (جناح الرئيس السابق صالح) المتواجدين في العاصمة المصرية القاهرة للوقوف على أوضاع المؤتمر وتعزيز نشاطه ومكانته على الساحة الوطنية. "بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ"

وقال الرئيس خلال اللقاء " إن المؤتمر لم يكن في اي من مراحله حزباً اقصائياً أو سلالياً أو مناطقياً او جهويا وهو ما اُكسبه قاعدته الجماهيرية العريضة في طول البلاد وعرضها، والتي قد يفقدها إن تخلى أو حاد عن تلك الخصائص والطباع والموجهات التي بني ونشاء وعمل من اجلها ".

وأضاف"ما نحتاجه الْيَوْم هو الابتعاد عن استحضار محطات الخلاف والاختلاف، ومغادرة الذاتية أو الانانية،والتجرد من الولاءات أو الحسابات الضيقة، المضي للانتصار للوطن وثورته وجمهوريته ووحدته ومخرجات حواره الوطني، و الانتصار لأنفسنا ولتنظيمنا الرائد المؤتمر الشعبي العام قيادة وقواعد ".

واعتبر الرئيس حالة الشتات التي شهدها المؤتمر مؤخراً، سحابة صيف ويجب أن تنتهي، فالمؤتمر أمانة في أعناق الجميع والعودة للعمل المؤسسي لهذا التنظيم العريق وإصلاح التباين والاختلالات القائمة التي لا تستند على مرجعيات أو وقائع.

وقال"أوجه لكم هذه الدعوة الصادقة من القلب وأقول يكفي ما مضى من خلافات أو تباينات ..الوطن اكبر منا جميعا والأوضاع تحتاجنا جميعا، ترفعوا عن أي خلافات؛ المؤتمر يحتاج كل المخلصين الصادقين الوطنيين رسالتي هذه موجهه للجميع لمن حضر ولمن لم يحضر".

وأضاف "ننطلق من هنا لإعادة اللحمة وبناء بيت المؤتمر ليتعافى وينتصر الوطن معه وبه، وبالتعاون والشراكة الفاعلة مع كل القوى السياسية على الساحة الوطنية التي نتشارك معها اليوم الدم في معركتنا الشريفة للدفاع عن وطننا وأحلام أبناءنا، لإيقاف عبث الكهنوت ومليشياته الانقلابية".

وأشار إلى أن العالم اليوم ينظر إلى المؤتمر الشعبي العام ولديه آمل كبير أن يلم شتاته، ويجمع صفوفه على قواعد ثابتة، لا مجال للانحراف عنها ومن ذلك مقاومة الانقلاب، ومساندة الشرعية الدستورية للوصول إلى إنهاء الانقلاب، واستعادة العملية السياسية والاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات".

وكان الرئيس هادي قد وصل أمس الاثنين إلى العاصمة المصرية القاهرة، وأجرى مباحثات مع نظيره المصري.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر