اليماني: اللقاء بين هادي والسيسي ناقش أمن باب المندب وتحرير الحديدة

قال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، إن اللقاء الذي جمع الرئيس عبدربه منصور هادي وبنظيره المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي في القاهرة اليوم الإثنين، ناقش أمن الملاحة في مضيق باب المندب.

وأضاف اليماني في تصريحات لقناة الحدث" أن ملف تحرير محافظة الحديدة ومينائها (غرب اليمن) من مليشيا الحوثي الانقلابية، كان في صلب بحث الرئيسين هادي والسيسي".

وكان الرئيس هادي، قد وصل اليوم الاثنين، إلى القاهرة في زيارة رسمية مع وفد رفيع من المسؤولين، لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتعزيز مجالات التعاون في مختلف المجالات.

وأوضح وزير الخارجية، أن العالم لا يدرك مدى الالتزام الذي يقوم به التحالف العربي بقيادة السعودية لحماية الملاحة..لافتا إلى أن العالم يراقب إيران بتهديدها للملاحة الدولية دون أن يحرك ساكنا.

وفي مؤتمر صحفي مشترك؛ قال الرئيس المصري، إن بلاده ترفض أن يتحول اليمن إلى موطئ نفوذ لقوى غير عربية تهدد حرية الملاحة، مضيفاً " إنني على ثقة، في قدرة اليمن وشعبه العظيم، على استحضار موروثه الحضاري من أجل النهوض من عثرته".

وأوضح "أن أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى ليس للأمن القومي المصري فحسب، وإنما لأمن واستقرار المنطقة بأكملها"..مشيرا إلى أن مصر تؤكد دائما التزامها الأصيل بدعم واستقرار اليمن ووحدة أراضيه كأحد ثوابت سياستها الخارجية وما تنطوي عليه علاقاتنا التاريخية من متانة وخصوصية".

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية" سبأ" أن المباحثات أكدت على أهمية تفعيل وانعقاد اللجنة العليا المشتركة وتطوير كافة أوجه العلاقات، في إطار تأهيل القوات المسلحة والأمن والتعليم والصحة والقضاء والنيابة و البنك المركزي والمالية العامة، والتأكيد على أهمية التنسيق المشترك بين البلدين على مختلف الصعد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر