الرئيس هادي: إنهاء الإنقلاب ومحو آثاره كفيل بوقف الحرب وتوقيف معاناة الشعب اليمني

[ الرئيسان اليمني والمصري مع وفديهما أثناء المباحثات في "قصر الإتحادية" الاثنين 13 أغسطس 2018 ]

عبّر الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، عن تطلعه "لإنهاء الحرب لتتوقف معاناة الشعب اليمني"، مؤكدا أن ذلك "لن يكون إلا بطي صفحة الإنقلاب ومحو آثاره".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،  في قصر الإتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأثنين، مؤكدا أن "أن الأمة العربية اليوم، معنيّه بتوحيد جهودها وطاقاتها؛ لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بها، سواء تدخلات ايران المضرة بمنطقتنا وأمننا القومي، أو مواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب التي أرهقت شعوبنا ودمرت مقدراتها". 

وأشار إلى أبزر المباحثات التي عقدها مع الرئيس المصري، وقال: "اطلعت اخي الرئيس عبد الفتاح السيسي على مجمل تطورات الاوضاع في اليمن، وبحثنا جملة من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والمتعلقة بمختلف مجالات التّعاون بين البلدين، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي الملموس لمصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين".

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد عقد الرئيس عبدربه منصور هادي مع أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، قمة رئاسية مغلقة، واعقبتها جلسة مباحثات موسعة بين الوفدين الرسميين، والتي تناولت العلاقات الاخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات. 

وأكدت المباحثات على اهمية تفعيل وانعقاد اللجنة العليا المشتركة اليمنية - المصرية، وتطوير كافة أوجه العلاقات، في اطار تأهيل القوات المسلحة والامن والتعليم والصحة والقضاء والنيابة و البنك المركزي والمالية العامة، والتأكيد على اهمية التنسيق المشترك بين البلدين على مختلف الصعد. 

كما تناولت المباحثات والمشاورات اهمية اعادة النظر في التأشيرات والموافقات الامنية الخاصة باليمنيين ورسوم الإقامة باعتبار مصر بلدهم الثاني ووجهتهم الاولى، وكذا إمكانية فتح خطوط ورحلات الطيران المصري إلى العاصمة المؤقتة عدن و مدينة سيئون بمحافظة حضرموت. 

وناقش الجانبان احتياجات بلادنا من الكادر الطبي المصري و الخبرات العلمية، واعطاء المستشفيات المصرية الأولوية في السياحة العلاجية و علاج جرحى الحرب باليمن، ومنح كافة التسهيلات لشركات المعدات الطبية والادوية المصرية في الاسواق اليمنية، وتفعيل التعاون في جوانب التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين الشقيقين. 

وكان الرئيس هادي، قد وصل العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الإثنين، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر