عمران..مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة للمناوئين لها وتستحدث نقاط تفتيش بحثاُ عن آخرين

تصاعدت بمحافظة عمران(شمال العاصمةصنعاء )حملات الاختطافات بشكل يومي من قبل مليشيا الحوثي صالح الانقلابية ،   التي تطال المواطنين المناهضين لها .


 واختطفت المليشيات الانقلابية العشرات من المواطنين خلال الأيام الماضية القليلة ، معظمهم في إجازة عيد الفطر المبارك ، كما استحدثت عددا من نقاط التفتيش في الطرقات والمنافذ المؤدية إلى المديريات والقرى لتعقب  ومتابعة المناهضين والمناوئين لها واختطافهم والتضييق عليهم ، في وقت  لايزال المئات من أبناء المحافظة خلف القضبان منذ أكثر من عام ونصف ويتعرضون لشتى أنواع التعذيب.

وقالت مصادر حقوقية لـ ( يمن شباب نت ) "إنها تابعت ورصدت 60 حالة اختطاف في مناطق متعددة من محافظة عمران وهناك العديد ممن لم تتمكن من الحصول على أسمائهم وأغلبهم من مدينة عمران تم اختطافهم بصورة جماعية ".
وأضافت " قامت مليشيا الحوثي يوم الأربعاء الماضي باقتحام منزل عزاء لأحد الشهداء من أبناء المحافظة واختطاف أكثر من أربعين شخصا من بينهم والد الشهيد واثنين من إخوانه والبقية من أقاربه والضيوف المعزين." 

وتابعت المصادر " أن 14 شخصا من أسرة آل الصعر تم اختطافهم في وقت متأخر من مساء السبت الماضي  بعد مداهمة منازلهم بحجة البحث عن الشيخ عبد الرحمن الصعر وبعض خصومهم وفيما البقية تم اختطافهم من النقاط والقرى والطرقات".

وأوضحت المصادر أنها تلقت بلاغا عن حالات تعذيب متنوعة يتعرض لها المختطفين في سجون المليشيات تتوزع بين التعذيب الجسدي والنفسي ومنع الزيارات عنهم وحرمانهم من التواصل مع أسرهم ، الإضافة إلى وضعهم في أماكن غير لائقة للمعاملة الإنسانية والبعض منهم في حالة صحية سيئة بسبب منعهم من تناول الدواء وسوء التغذية .

في السياق ذاته مصادر محلية أكدت لـ " يمن شباب نت" عن قيام المليشيات باستحداث نقاط تفتيش جديدة خلال الأيام القليلة الماضية في الطرق والمنافذ المؤدية إلى المديريات والقرى ، بهدف  اختطاف المواطنين المناوئين لها من أبناء تلك المناطق وتفتيشهم أثناء ذهابهم وإيابهم والتضييق عليهم وهو ما يشكو منه أبناء مديريتي شهارة والمدان ( شمال غرب المحافظة ) حيث استحدثت المليشيات نقطة في منطقة الهجر المؤدية إلى المديريتين وقامت مليشيا الحوثي باختطاف عددا من أبناء تلك المديريات فيها. 

وأضافت المصادر " أن المليشيات لديها كشوفات لأسماء أشخاص محددين تنتظرهم في تلك النقاط لاختطافهم وكذلك في العشرات النقاط المنصوبة على الطرق الواصلة بين المحافظة والمحافظات الأخرى كما استحدثت عددا من النقاط في شوارع المدينة وتقوم بشن حملات أمنية مشددة".

وأفادت مصادر حقوقية في إحصائية لها قبل أيام أن أكثر من 300 مختطفا من أبناء المحافظة متفرقين على عدد من سجون المليشيات منها السجن المركزي في منطقة سحب والملعب الرياضي وسجن ريدة وآخرين في معتقلات سرية البعض منهم قضى قرابة العامين خلف قضبان السجن.


وسيطرت  مليشيا الحوثي والمخلوع صالح على محافظة عمران شمالي اليمن في يوليو / تموز 2014 وتعد سلطة الأمر الواقع حتى اللحظة .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر