الجوف: قائد القوات الخاصة يكشف عن ضبط خلايا إرهابية بالحزم والمصلوب

كشف قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة الجوف العقيد نجيب الناصر، عن ضبط خلايا إرهابية في مدينة الحزم ومديرية المصلوب، والتي تقوم بزرع العبوات الناسفة، وبتمويل وإشراف من المليشيا الحوثية والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة .

وقال الناصر في حوار مع موقع الجيش"سبتمبر نت" إنه تم ضبط امرأتين "سميرة ومانعه" في مدينة الحزم وإحالتهما للتحقيق ومن ثم تم إرسالها لاستخبارات قيادة المنطقة السادسة، واعترفتا بزرع العبوات الناسفة في مدينة الحزم.. مشيرا إلى أنه تم إرسال ملف القضية إلى الاستخبارات المركزية في مأرب ويتم استمرار التحقيقات،.. مضيفا، أن هناك اعترافات موثقة بتلقيهم الدعم من المليشيا الانقلابية تمويلا وإشرافا .

وأوضح أن الأجهزة الأمنية تمكنت مؤخرا من إحباط عمليتين، الأولى تم تفكيك العبوة فيها والعملية الأخرى قامت الأجهزة الأمنية بضبط من يقوم بزرعها، وهم من فئة المهمشين.. لافتا إلى أن مليشيا الحوثي تستخدم هذه الفئة نظرا لوضعهم المعيشي وحاجتهم للنقود ولذا من السهل استهدافها وتجنيدها، فقاموا بتجنيد عدد من المهمشين الموجودين في مدينة الحزم او الموجودين في مدينة مأرب واستغلوا تنقلاتهم بشنطة أدوات خياطة الأحذية التي استخدموها لنقل العبوات الناسفة من سوق إلى أخر ومن الجوف إلى مأرب..

وقال العميد الناصر، إن المهمشين كانوا يستلمون العبوات الناسفة من سوق الاثنين -الذي تسيطر عليه المليشيا- عند ذهابهم للعمل هناك يوم الاثنين والعودة للحزم مع العبوات، كذلك كانوا يستغلون النساء والأطفال لتهريبها إلى مدينة الحزم وعندها يتم توزيعها وتحديد أماكن التفجير ومنها ما يتم توزيعه إلى مأرب.

وأضاف" هناك عدد من الخلايا لكن هذه الخلية “خلية المهمشين” بالذات مركزها مدينة الحزم ومرتبطة بأطراف في مدينة مأرب كون جميع أعضاء الخلية في الحزم ومأرب هم من محافظة ذمار من مديرية عنس ويربطهم صلة قرابة ومصاهره وبالتالي تم استخدام هذا الجانب للقيام بزرع العبوات الناسفة في المحافظتين.

وفيما يتعلق بموضوع تهريب المخدرات، قال الناصر؛ إن "هناك إجراءات أمنية مشدده في نقاط الحزام الأمني، أثمرت عن ضبط كمية كبيرة من الحشيش في الفترة السابقة والتي أحيلت للنيابة والمحكمة وتم إتلافها كذلك العمليتين الأخيرتين مازالت تحت التحقيق، ونحن أيضا نرصد ذلك رغم الأساليب التي تستخدم لتهريب المخدرات والتي يستخدمها المهربين في عمليات التهريب".

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت قبل يومين شحنة من الحشيش المخدر تقدر بـ500 كيلوجرام، كان يجري تهريبها من محافظة صعدة .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر