نائب الرئيس يطلع على جهود تفعيل قوات خفر السواحل للإسهام في الأمن البحري

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم قائد القوات البحرية اللواء الركن عبدالله النخعي وقائد قوات خفر السواحل اللواء خالد القملي للاطلاع على الجهود المبذولة للإسهام في الأمن البحري بالاستفادة من دعم ومساندة الأشقاء في التحالف.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة المستجدات وآليات تنشيط قوات خفر السواحل لتسهم إلى جوار قوات التحالف في درء المخاطر المستمرة على أمن الممرات المائية والملاحة الدولية من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

واستعرض اللقاء جرائم الحوثي وإيران بالملاحة الدولية والاستهداف المستمر للسفن والإرهاب الدولي الذي تمارسه إيران بدعمها لوكيلها الحوثي وميليشياته.
 
وشدد نائب الرئيس على مضاعفة الجهود والاستفادة من خبرات وإمكانيات الأشقاء والأصدقاء والحرص على التأهيل والتدريب والبناء المؤسسي لاستئناف مهام القوات البحرية وقوات خفر السواحل بما من شأنه تقليل المهددات على الأمن المحلي والاقليمي والعالمي والحد من أعمال التهريب وتأمين الحياة البحرية.

من جانبهما نوه قائد القوات البحرية وقائد قوات خفر السواحل إلى مختلف العمليات الإرهابية التي سعت ميليشيا الحوثي بدعم من إيران إلى تنفيذها والمخاطر المستمرة بإصرارها على استهداف خطوط الملاحة الدولية وما يتوجب ذلك من يقظة محلية ودولية لإفشال هذا المخطط، معبرين عن تقديرهما لاهتمام ودعم نائب رئيس الجمهورية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر