التحالف يعلن التحقيق في حادثة "حافلة ركاب صعدة" التي أسفرت عن مقتل وإصابة 120 شخص

[ آثار القصف الذي استهدف حافة بسوق ضحيان في صعدة الخميس 9 أغسطس 2018 ]

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم الجمعة إنه سيحقق في هجوم دام على حافلة في مدينة صعدة (شمال اليمن) وقع أمس الخميس، بحسب ما نقلت وكالة "واس" السعودية عن مسؤول رفيع.
 
ونقلت الوكالة عن مسؤول في التحالف تأكيد "التزام التحالف الثابت بإجراء التحقيقات في كافة الحوادث التي يثار حولها ادعاءات بوقوع أخطاء أو وجود انتهاكات للقانون الدولي ومحاسبة المتسببين وتقديم المساعدات اللازمة للضحايا".
 
واكد المسؤول "أن قيادة التحالف وجهت بإحالة ذلك بشكل فوري للفريق المشترك لتقييم الحوادث للتحقق من ظروف وإجراءات تلك العملية والإعلان عن النتائج في أسرع وقت".
 
وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت ارتفاع عدد الضحايا إلى 50 قتيلا من المدنيين معظمهم من الأطفال إثر هجوم الخميس على حافلة يقل طلاب مدرسة في سوق ضحيان شمال محافظة صعدة، وأفادت المنظمة "أن غالبية هؤلاء الضحايا من الأطفال" وقالت "لا يجب ان يدفع أي طفل ثمن حرب أشعلها الكبار".
 
وأدان أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش الضربة الجوية على صعدة ودعا إلى إجراء تحقيق مستقل وفوري في هذا الحادث" مشددا علي جميع الأطراف ضرورة احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، ولا سيما القواعد الأساسية للتمييز والتناسب والاحتياطات في الهجوم".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر