تعز: الجيش يطرد عناصر يصفها بـ "المتطرفة" من عدة أحياء شرق المدينة

تمكنت وحدات من الجيش الوطني مساء اليوم، من استعادة السيطرة على مساحات واسعة من أحياء شرق مدينة تعز، كانت تتخذ منها مجاميع توصف بـ" المتطرفة والخارجة عن القانون" وكرا لها .

وقال مصدر في اللجنة الأمنية لـ"يمن شباب نت" إن الجيش وبالتعاون مع الأهالي نجح في استعادة حارات (مدرسة عقبة  وجامع الحميري و المدرسة الباكستانية والخزانات والأهرام و مدرسة أجيال السعيدة) شرق المدينة، وطرد العناصر المتطرفة.

وأكد المصدر أن هذه العمليات تأتي بعد تصاعد أعمال الاغتيال التي طالت أبطال الجيش الوطني من قبل المليشيات الإرهابية المتطرفة..لافتا إلى أن الجيش يعمل حاليا على تطهير حارة قريش ومدرسة النجاح .

وفي وقت سابق، استهدفت عناصر تابعة للقيادي السلفي "أبو العباس" مواقع للجيش الوطني في المنطقة الشرقية لمدينة تعز.

وقال إعلام القطاع السادس في اللواء22 ميكا، إن مليشيا أبو العباس المتمركزة في مبنى الأمن السياسي وقلعة القاهرة ومحيط مبنى قناة السعيدة تواصل هجماتها على مقرات ومواقع وتحركات اللواء 22 ميكا شرق وجنوب مدينة تعز.

وأوضح أن هجمات مليشيات أبو العباس الخارجة عن القانون تأتي بالتزامن مع استعدادات وتحشيد مليشيات الحوثي الإنقلابية لليوم الثالث على التوالي لشن هجوم وشيك على مواقع اللواء 22 ميكا شرق المدينة.

وكان محافظ تعز أمين محمود قد وجه مساء أمس الأربعاء، اللجنة الأمنية بتفعيل الحملة الأمنية، وسرعة ملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، وذلك بعد ساعات من مواجهات اندلعت وسط المدينة في صراع داخلي في كتائب أبو العباس واغتيال جنود من اللواء 22واقتحام المستشفى الجمهوري، وطرد الشرطة العسكرية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر