أعلن وصول 20 ألف حاج يمني..

وزير الأوقاف يطلع على مخيمات الحجاج اليمنيين في المشاعر المقدسة

اطلع وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية ،مساء اليوم، على مخيمات الحجاج اليمنيين في المشاعر المقدسة بمنى وعرفات، والتجهيزات الجارية لمؤسسات الطوافة السعودية المتعلقة بإقامة الخيام وطبيعة التقسيم وفق المعايير الهندسية التي وضعتها الوزارة، وكذلك الخدمات المرافقة وخصوصا التخفيف من شدة الحر، وإجراءات السلامة والقرب من المشاعر بحيث يتسنى للحاج أداء فريضة الحج دون عناء .
 
و أشاد وزير الأوقاف والإرشاد بالتجهيزات الجارية للمخيمات بعيدا عن الزحام وتوزيع الحجاج وفق المعايير الهندسية المتمثلة بتحقيق الراحة والسعة؛ بالإضافة إلى عدم قابليتها للحريق وتوفير المياه والحمامات وكل الاحتياجات المرافقة لعملية الحج .
 
وأعلن الوزير عن وصول قرابة 20 ألف حاج حتى اليوم الخميس..منوها إلى أن الزيارة لمخيمات الحجاج في منى تهدف إلى الاطمئنان عن تلبية هذه المخيمات للمواصفات المطلوبة المتمثلة بقربها من المشاعر المقدسة وخصوصا مواقع رمي الجمرات وتجاوز الزحام بالإقامة القريبة من تلك المواقع وهو ما نحرص على تحقيقه لحجاج بلادنا .
 
كما زار وزير الأوقاف والإرشاد ومعه فريق من المهندسين المختصين مخيمات الحجاج في عرفات واطلع على سير التجهيزات الجارية لمؤسسات الطوافة من الجانب السعودي للمخيمات في عرفات.

رافق وزير الأوقاف والإرشاد في الزيارة وكيل الوزارة المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي ،وفريق من بعثة المهندسين التابعين للوزارة .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر