رغم تأكيدات وقوع ضحايا مدنيين.. التحالف يقول أن غارات صعدة استهدفت حوثيين أطلقو صاروخ باليستي

[ العقيد تركي المالكي ناطق التحالف العربي ]

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع؛ لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة البارحة، في مدينة جازان، وقتلت وأصابت المدنيين.

وأشار إلى أنه تم تنفيذه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، وقواعده العرفية، وسيتخذ التحالف كافة الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران كتجنيد الأطفال، والزج بهم في ميدان القتال، واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية.

وأكد أن القادة والعناصر الإرهابية المسؤولة عن إطلاق الصواريخ البالستية، واستهداف المدنيين، سينالون حسابهم، وذلك ضمن جهود التحالف لمنع العناصر الإرهابية من الإضرار بالأمن الإقليمي والدولي." حسب وصفه.

وكانت وسائل إعلامية قد تحدثت عن وقوع مجزرة راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح، إثر إستهداف غارة جوية لحافلة أطفال في محافظة صعدة، (شمال اليمن) وإنتشرت صور مروعة في وسائل التواصل الإجتماعي للضحايا من الاطفال.

يشار أن التحالف العربي أعلن مساء أمس الأربعاء، اعتراضه صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه جازان، نتج عنه مقتل مقيم يمني، وأصيب 11 أخرين، بشظايا الصاروخ.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر