"غريفيث" ينفي بياناً منسوباً إليه بشأن مشاوراته مع شخصيات يمنية في لندن

[ المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث (ارشيف) ]


نفى مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الخميس، بياناً منسوباً إليه تداولته وائل إعلام، حول اجتماعته ومشاوراته مع شخصيات يمنية خلال اليومين الماضين في العاصمة البريطانية لندن.

وأوضح مكتب غريفيث في تغريدة على حسابه بتويتر، أن بعض وسائل الاعلام نشرت بياناً منسوباً الى مستشار المبعوث الخاص حول اجتماعات لندن في 7 و 8 أغسطس 2018.

وأشار إلى مكتب المبعوث أن البيان الوحيد الصادر عنه موجود في الموقع الالكتروني لمكتب المبعوث الخاص للأمين العام في اليمن على الرابط التالي اضغط هنا.

 ودعا وسائل الإعلام التأكد من المعلومات قبل نشرها.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، قال إن "التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق الحوار الشامل بين اليمنيين هو السبيل الوحيد لإنهاء النزاع اليمني ومعالجة الأزمة الإنسانية القائمة".

جاء ذلك في بيان نشره موقع المبعوث الأممي إلى اليمن، حول اجتماعاته في لندن مع شخصيات يمنية،

وذكر الموقع، أن  غريفيث، دعا إلى اجتماع تشاوري في لندن، الثلاثاء الماضي، مع مجموعة تضم 22 شخصية يمنية وناشطات نسائية".

وأوضح أن الاجتماع الي استمر يومين، ناقش سبل استئناف العملية السياسية في اليمن.

وأشار إلى أن الاجتماع يندرج في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها المبعوث الأممي من أجل الانخراط في مشاورات مع الأطراف اليمنية كافة.

وبين غريفيث الذي ترأس الاجتماع، أن اللقاء يهدف إلى أن يكون لي الفرصة للتشاور مع شخصيات يمنية اجتماعية وسياسية لديها معرفة فريدة بالمجتمع اليمني.

وجاء نفي غريفيث رداً على بيان تداول ناشطون وسائل إعلام بياناً باللغتين العربية والانجليزية، منسوباً إليه بشأن اجتماعات لندن.

واحتوى البيان المنسوب على تقييم المبعوث الأممي للوضع والصراع في اليمن، زاعماً إلى أن الصراع ليس بين طرفي الشرعية والحوثيين، بل هو صراع سياسي ووجود وحدة يمنية فشلت بعد أربع سنوات من إقامتها بين دولتين كانتا قائمتين في شمال اليمن وجنوبه.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر